5 أشياء تفسد العلاقة الزوجية.. تجنبيها!

5 أشياء تفسد العلاقة الزوجية.. تجنبيها!

يختفي الشعور بالحب حسب الأخصائيين النفسيين بعد مدة من الزواج، ويرجعون ذلك إلى كون الزوجين يتركان مساحة فراغ كبيرة في علاقتهما ولا يمنحان أنفسهما فرصة للتواصل من أجل إنقاذ حياتهما الزوجية.

تعرفي على أهم الأسباب التي تفسد العلاقة الزوجية وتدمرها:

– القلق السريع: التواصل هو أساس العلاقة الزوجية، فالصمت وعدم الحديث إلى شريك حياتك يجعل الحياة صعبة بينكما. كما أن تواجدك دائما في منطقة الدفع عن النفس بعدوانية يجعل زوجك يبتعد عنك ولا يطيق البقاء معك، لذلك كوني هادئة وامنحيه فرصة للتعبير عن نفسه بحرية دون مشاداة كلامية من قبلك.

– العقل المغلق: في بداية العلاقة الزوجية يكون كل شيء أمامنا واضحا، لكن مع مرور الوقت يحس الطرفان بالملل والروتين، لهذا ينصح الأطباء النفسانيون الزوجين ببذل مجهود أكبر في التواصل مع بعضهما، كالمشاركة في بعض الأعمال أو الأنشطة الرياضية من أجل خلق حياة خاصة بهما.

– النفاق والكذب: لا شيء يمكنه ان يحبط الشخص كالكذب وخاصة من شريك حياته، لذلك إذا كان الشريكين قد وصلا إلى هذا الحد في العلاقة فعليهما مصارحة بعضهما البعض بكل أحاسيسهما التي بدأت تتلاشى، والبحث عن الأسباب ومن تم التوصل إلى حلول، لأن الكذب في مثل هذه العلاقات يعتبر مرفوضا بالمرة.

 

التعليقات

إضافة تعليق