5 أشياء لا يمكن تعلمها في المدرسة.. لكنها مهمة لمستقبل طفلك!

5 أشياء لا يمكن تعلمها في المدرسة.. لكنها مهمة لمستقبل طفلك!

تعتبر المدرسة مؤسسة لمساعدة الأطفال حتى يتمكنوا من التعلم والنضج، من خلال منحهم الطرق اللازمة لعيش حياة متوازنة. ومع ذلك، فإن أنظمة المدارس المختلفة في جميع أنحاء العالم لا تزال بعيدة عن تعليم الأطفال دروسا أساسية، تهم حياتهم الإجتماعية والنفسية.

إليك خمسة أشياء لم تتعلميها بالمدرسة، لكنها الأهم في حياتك:

-المعرفة لا تعني الفهم: من بين الأشياء الكاذبة التي تعلمناها هي أن نجمع المعرفة بالفهم، لذلك تجد الكثيرون لا يطورون من مداركهم ويتعلمون من خلال ما يتلقون فقط من الآخرين.

-الشواهد ليست كل شي: لقد تعلمنا منذ الصغر أن الشواهد هي التي تقيم الفرد معرفيا، غير أننا تجاهلنا أن هناك أشياء أخرى لن نتعلمها إلا من خلال مواجهتنا للحياة كالسلم الداخلي، الإبداع، والعلاقات الدائمة.

-الفشل شيء إيجابي: الكل يخشى الفشل بالمدرسة، شيء غير إيجابي بالنسبة للتلميذ، مع العلم أنه لا يجب على الشخص التخوف من ذلك، فهو يعلمنا الفرق بين الجيد والسيء والبحث عن الأحسن في حياتنا.

-استغلال الوقت: يعتبر بعض الآباء أن لعب الأطفال، أو أخذهم قسطا من الراحة دون القيام بشيء هادف مضيعة للوقت، في حين أن هذه الأشياء هي التي تساعده على التعلم والفهم في المستقبل.

-الملل علامة جيدة: يعد الملل علامة على الصحة الجيدة، خاصة بالنسبة للأطفال، عندما يحسون بالملل داخل القسم مثلا، فهم يقومون بأنشطتهم بشكل جيد أثناء الاستراحة، وكذا داخل المنزل.

كثيرا: هذا ما سمعه الكثير منا عندما كنا صغارا، غير أن المسألة لم تكن بالشكل الذي نتوقعه، فهي مهمة في حياتنا لكنها لا تجلب السعادة في أغلب الأحيان.

 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق