5 أشياء يفتقدها المرضى على فراش الموت

5 أشياء يفتقدها المرضى على فراش الموت
منذ 8 شهور

كشفت ممرضة أسترالية المدعوة “بزوني وار”، عن أكثر الأشياء التي يفتقدها الأشخاص على فراش الموت، بحكم خبرتها التي راكمتها لسنوات، استطاعت هذه الممرضة أن تستنتج أهم خمسة أشياء يفتقدها المرضى، و يتمنون لو قاموا بها قبل مغادرة الحياة.

نسرد لك فيما يلي الأشياء الخمسة التي ذكرتها الممرضة في كتابها “5 أشياء يفتقدها المرضى على فراش الموت” :

1_ كنت أود أن أعيش حياتي بالشكل الذي أريده أنا: هذه أكثر الأشياء التي يفتقدها الأشخاص، فأغلبهم اكتشف أنه لم يقم بالشيء الذي كان يحلم به، بل فقط كان يقوم بما كان الآخرون يريدون منه.

2_ كنت أود أن أمنح لعملي وقتا أقل: بعض الأشخاص منحوا معظم وقتهم للعمل، فلم يشاهدوا أبنائهم وهم يكبرون، كما حرموا من حنان رفقاء دربهم، مما أفقدهم الإحساس بالدفء العائلي.

3_ كنت أود التعبير عن مشاعري: كثير هم أولئك الأشخاص الذين يندمون وهم على فراش الموت، لأنهم لم يقولوا كلمة حب في حق من يقدرون. لذلك لا تترددي في أن تعبري عن مشاعرك متى سنحت لك الفرصة.

4_ أندم على عدم مقابلة أصدقائي: في غالب الأحيان فإن الأشخاص عندما يتقدمون بالسن، لا يعطون أهمية للصداقة، لكنهم يحسون بأهميتها على فراش الموت بسبب الوحدة.

5_ كنت أود أن أكون أكثر سعادة: كل من قابلتهم هذه الممرضة ذكروا أنهم لم يكونوا يعلمون أن السعادة اختيار شخصي، فمنهم من ندم على أنه تخلى عنها لصالح التقاليد والعادات و أعراف المجتمع، لذلك نحن من يصنع السعادة ثم يعيشها.

 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق