5 أشياء يفعلها الأشخاص ذوي الصحة الجيدة كل صباح.. إكتشفيها

5 أشياء يفعلها الأشخاص ذوي الصحة الجيدة كل صباح.. إكتشفيها
منذ 7 شهور

لا يمكننا التحكم في حالة الجو، مزاج مديرك أو حركة السير، لكن في المقابل بامكانك خلق طقوس صباحية، لتحافظي على هدوءك ومزاجك مهما حدث..

1- اشربي كوبا من الماء والليمون الحامض على الريق: لا شك زر استيقاظك لم يكن سهل التشغيل. قبل أن تتجهي إلى كوب الشاي أو قهوتك الصباحية، فكري في عصر قليل من الليمون الحامض في كوب ماء دافئ، لتحفيز جهازك المناعي، الهضمي ومنحك الطاقة.

2- تناولي فطورك في الساعة التي تلي استيقاظك: لا تكثري من السكريات والعصائر المعلبة في الصباح، وتناولي فطورا متوازنا مع الحبوب الكاملة. إذا كنت ممن لا يتوفرون على الشهية لتناول أي شيء في الصباح، فاعلمي أنك تخلقين خللا هرمونيا لجسمك، يجعل صحتك ضعيفة واكتسابك للوزن سريع. حاولي شرب خليط البروتينات والسموثي في الصباح إذا لم تستطيعي تناول شيء آخر.

3- اخلقي لك طقسا مقدسا: الصلاة، التأمل، كتابة الأهداف.. مهما كان طقسك، المهم أن تحافظي عليه يوميا في الصباح، لمنحك الطاقة الروحية والنفسية.

4- حددي أولوياتك: بعض الأشخاص يركضون لقراءة رسائلهم الإلكترونية مباشرة بعد الإستيقاظ.. لا تجعلي العمل يفرض عليك أولوياتك، فرسائله لن تطير. خذي الوقت لكتابة 5 أشياء إيجابية تودين القيام بها خلال اليوم، وحدديها حسب الأهمية، واحرصي على تطبيقها.

5- عبري عن امتنانك: سكبت القهوة على فستانك الجديد؟ مديرك أرسل لك رسالة وقحة؟ مرحاضك مخنوق؟ هناك بعض الصباحات التي يصعب تحملها، وقد تفسد مزاجك لطيلة اليوم.. فكري في الأشياء الإيجابية، احتفظي فمذكرة دوني عليها كل الأشياء التي أنت ممتنة لكونها في حياتك. هذه الإيجابية ستغير نظرتك للحياة.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق