5 أطعمة عليكِ تجنّبها في رمضان

RamdaneDnt

خلال رمضان ترتكبين الكثير من الأخطاء خصوصاً تلك التي تعنى بغذائكِ، فتتناولين أكلات تزيد من عطشكِ وتشعركِ بالجوع الشديد فضلاً عن أنّها تخرّب نظامكِ الغذائيّ المتوازن، وبالتالي تصبح فترة الصيام أصعب. تجنّبي تناول هذه الأطعمة التي قد تعتقدين أنّها صحيّة لكنها العكس تماماً.

Jellab_760479_inarticleLarge

الجلّاب
امتنعي تماماً عن هذا السائل فهي تزيد نسبة العطش وتؤدي إلى زيادة الوزن بشكل غير متوازن أبداً. للتحلية تناولي الفواكه التي تشعركِ بالرضى وتمنحكِ الغذاء الذي تحتاجين إليه، أو استبدليه بالمياه الممزوجة بالفواكه.

coffee_732183_inarticleLarge

القهوة
لا تكثري من شربها لأن الكافيين الموجود فيها يسبب جفاف جسمكِ ويمتص كلّ المغذيات والمعادن.

Creamy-sauce_854074_inarticleLarge

الصلصة الكريميّة
إن كان في الحساء أو في الوجبات تجنّبي هذا النوع من الصلصات لأنّه مليء بالسعرات الحرارية التي تشعركِ بالشبع المؤقت.

Fries_858237_inarticleLarge

الأطعمة الغنيّة بالدهون والملح
تحتوي الأطعمة الدهنيّة على نسبة كبيرة من السعرات الحراريّة وتؤدي إلى زيادة الوزن خصوصاً مع خمول الجسم في فترة رمضان. أمّا الأطعمة الغنيّة بالملح فهي تُشعركِ برغبة شديدة بالأكل وتمتص المياه من جسمكِ ما يسبب لكِ العطش.

water_230076_inarticleLarge

الإفراط في شرب المياه عند السحور

لا تشربي كميات مبالغ بها من المياه على السحور لأنّ هذا الأمر سيؤدي إلى التبوّل المتكرّر وبالتالي ستفقدين المياه من جسمكِ.

كتبه إليك

إليكِ هي مجلة المرأة العربية العصريّة الأولى التي تقدّم لكِ النصائح والمعلومات حول أجدد صيحات الموضة، التجميل، الصحة، أخبار المجتمع وغيرها بالإضافة إلى أهم الخبراء للإجابة على أسئلتك ومجموعة منوّعة من البرامج على إليكِ TV

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *