5 أعراض للسرطان تتجاهلها النساء

5 أعراض للسرطان تتجاهلها النساء
منذ سنة واحدة

قد يبدو ضيق التنفس، أو الإصابة بحمي متكررة، أو فقدان الوزن كأعراض عادية، ولكن في الواقع قد تكون أعراض للسرطان وأنتِ لا تعلمي. لهذا جمعنا لكِ عدة أعراض نتجاهلها تصيبنا أو تحدث لنا بصفة مستمرة،
1_ ضيق التنفس:
هناك فرق بين ضيق في التنفس بسبب مجهود، وبين ضيق في التنفس غير متوقع أو مُفسر. فقد يكون من الأعراض المبكرة لسرطان الرئة، لهذا في حالة تكرار الأمر يجب القيام بفحص مبكر.
2_ الحمي المتكررة:
يمكن أن تكون الحمى المتكررة من العلامات المبكرة لسرطان الدم، فهو يجعل النخاع الشوكي يُنتج خلايا دم بيضاء كثيرة الأمر الذي يُعد غير طبيعي. كما أنها تقلل أيضاً من عدد خلايا الدم الحمراء، وتُضعف المناعة.
3_ فقدان الوزن:
فقدان الوزن الغير مبرر يمكن أن يعني الاصابة بسرطان القولون، أو أي نوع آخر من أنواع السرطان في الجهاز الهضمي التي يمكن أن تنتشر إلي الكبد. وحينها لا يستطيع الكبد التخلص من النفايات من الجسم، مما قد يؤدي إلي فقدان الشهية. الأمر الذي قد يؤدي إلي انخفاض مفاجئ في الوزن، وهذه من الأعراض التي لا ينبغي تجاهلها.
4_ آلام الحوض أو البطن:
يُمكن أن يعني الشعور بآلام الحوض أو البطن، الإصابة بسرطان المبيض. فإذا كان الألم قوي ومفاجئ، وتشعري معه بالدوار أو الغثيان، وتعاني من دورة شهرية مؤلمة للغاية، إذا يجب أن تستشيري طبيبك.
5_ التعب والضعف العام:
إذا كنتِ تشعرين مؤخراً بالإرهاق والتعب المستمر، وضعف الحالة الصحية بشكل عام لفترة طويلة وبدون سبب، إذاً يجب أن تذهبِ للطبيب.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق