5 أنواع من الأغذية مهمة لعلاج الحساسية.. إكتشفيها!

5 أنواع من الأغذية مهمة لعلاج الحساسية.. إكتشفيها!

تعد أمراض الحساسية من بين الأمراض الأولى التي تدعو لزيارة الطبيب، لأن الجهاز المناعي في هذه الحالة يكون ضعيفا ولا يتحمل مجموعة من الأشياء كبعض الأنواع من التغذية، فرو الحيوانات وما إلى ذلك، لهذا فإن الطبيب المعالج يمنح بعض الأدوية المساعدة للتخفيف من هذه الأزمة، غير أن أنواعا من الأغذية قد تكون مفيدة في هذه الحالة، كالآتي:

تعرفي على هذه الأطعمة:

  • التفاح: تعمل حبة تفاح في اليوم على تقوية جهازك المناعي وتحميك من الحساسية، خاصت إذا قمت بتناولها قبل الإفطار مصاحبة برقائق الذرة، كما أن شرب عصير التفاح مفيدي جدا لصحتك.
  •  الليمون الحامض: غني بفيتامين”س” ومضادات الأكسدة، بالإضافة إلى كونه مضاد للتسممات والحموضة، لذلك لا تخشي من شرب عصير الليمون الحامض طوال اليوم للتخلص من سموم الجسم، كما يمكنك مزجه بزيت الزيتون واستعماله كصلصة في السلطات.
  •  السلمون: سمك السلمون غني بالأوميغا 3 المقاوم للحساسية والالتهابات، لهذا فتناول قطعة من سمك السلمون في الأسبوع سيمكنك من تخفيف الالتهابات وأزمات الحساسية المفرطة.
  •  الشاي الأخضر: ينصح المختصون الأشخاص الذين يعانون من الحساسية بإدخال الشاي الأخضر لنظامهم الغذائي، لأنه يعمل على تقوية الجهاز المناعي وكذا مقاومة الحساسية، بالإضافة إلى كونه مضاد للأكسدة والالتهابات، إذا قمت بشرب كأسين من الشاي الأخضر بدون سكر مع الليمون الحامض كل يوم ستشعرين بتحسن ملحوظ.
  •  بذور الكتان: تحتوي على السيلينيوم والأوميغا 3 المساهمين في التخفيف من أعراض الحساسية، وذلك عن طريق تقوية الجهاز المناعي للمريض، أضيفي ملعقة صغيرة من بذور الكتان إلى الحليب الدافئ أو الماء واشربيه مرة في اليوم، كما يمكنك إضافتها للياغورت، السلطات أو أي طبق تحبين.

 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق