5 تمارين رياضية منزلية للتخلص من دهون البطن

les-5-meilleurs-exercices-a-faire-a-la-maison-pour-perdre-la-graisse-abdominale

دهون البطن المتراكمة هي مشكلة العصر. مع تعدد أسبابها وصعوبة التخلص منها، تبقى ترهلات البطن والدهون المحيطة به من المشاكل التي يعاني منها الرجال والنساء على حد سواء. إليك 5 تمارين رياضية يمكن ممارستها في المنزل:

1- تمرين الدراجة: استلقي على الأرض وارفعي ركبتين إلى صدرك، مع تثبيت ذراعيك على الأرض. قومي بتمرين الدراجة من 12 إلى 16 مرة، ويعاد من مرة إلى 3 مرات.

2- رفع السيقان على كرسي القبطان. وهنا تحتاجين إلى كرسي القبطان وهو ما يسمى أيضا الكرسي الروماني. وهو عبارة عن معدن دعم عمودي، بحاملين للذراعين وقضبان حديدية، متوفر عادة في أغلب النوادي الرياضية. يمكن جلبه للمنزل، والاستلقاء عليه مع تثبيت الذراعين على الحمالتين الخاصتين بها، وضع الظهر على المكان المخصص، ثم يبدأ في رفع الركب إلى الصدر للضغط على عضلات البطن. تمارس من سلسلة واحدة (بمعدل 12 إلى 16 حركة) إلى 3 سلسلات من هذا التمرين.

3- الكرة أو الكرة السويسرية، وهو تمرين مهم بشد عضلات البطن، حيث يكفي الاستلقاء على الكرة، وتثبيت الظهر عليها وترك الأرجل أرضا. إرفعي كتفيك على الكرة للضغط على عضلات البطن. تمارس من سلسلة إلى 3 سلسلات من هذا التمرين.

4- تمرين السيقان العمودية، وهو يشبهه سابقه الخاص بالكرة السويسرية، مع الفرق أن الساقان يكونان مرفوعان في هذه المرة مع وضع واحد فوق الآخر باستقامة والضغط على عضلات البطن. تمارس من سلسلة إلى 3 سلسلات من هذا التمرين.

5- تمرين الذراع المشدود، وهو بديل لتمرين الأرض الاعتيادي، حيث توضع اليدان وراء الظهر هذه المرة، وبالتحديد تحت الأذنين أثناء الاستلقاء أرضا، وذلك لمنح القوة لحركة الضغط على البطن. تمارس من سلسلة إلى 3 سلسلات من هذا التمرين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *