5 توابل تعمل على حرق الدهون بسرعة

Capture

Capture

فى دراسة حديثة قام بها معهد البوليتكنيك أكسفورد البريطاني أكدت أن جميع الأطعمة الغنية بالتوابل تعمل على فقد الشهية وتسريع عملية الأيض وبالتالي الإسراع من عملية حرق الدهون وهذه التوابل هي وفقاً لما ذكره موقع health:-

1- الثوم والبصل : يعتبر الثوم والبصل من الأطعمة التي تحتوي على مواد كيميائية نباتية تعمل على تفتيت الترسبات الدهنية في جسم الانسان، مما يؤدي إلى نقص الوزن بالاضافة إلى قتل الفيروسات والبكتيريا والفطريات وهذا يؤدي إلى الحماية من أمراض القلب.

2- الكركم: يعتبر الكركم من التوابل الهامة والمفيدة جداً حيث أنه يعمل على تخفيف الإلتهابات ويحد من إرتفاع مستوى السكر في الدم والذي يعتبر سبب رئيسي من أسباب السمنة وصعوبة فقد الوزن، كما أن الكركم مصدر جيد لمادة لا لبيتاكاروتين ومضادات الأكسدة التي تعمل على حماية الكبد من ما يسمى ضرر الجذور الحرة بالاضافة إلى حماية المخ من التلف وتحمي الجسم من الإصابة بأمراض مثل الزهايمر والشلل الرعاش.

3- جوزة الطيب: تعتبر جوزة الطيب من أهم التوابل المفيدة جداً للباحثين عن فقدان الوزن حيث أنها تعمل على حرق الدهون بالجسم وتنشط الدورة الدموية ويمكن وضعها على الطعام النيىء والمطهي.

4- القرفة:- تؤكد الدراسة أن ربع ملعقة إلى 1 ملعقة صغيرة من القرفة تعمل على ثبات مستوى السكر في الدم والأنسولين وتحمي من الإصابة بمرض السكري، كما أن السكر الزائد في الدم يعمل على تخزين الدهون وزيادة فرصة الإصابة بالسمنة.

5- الفلفل الحار:يتميز الفلفل الحار بأنه من الأطعمة المنخفضة السعرات الحرارية، حيث أظهرت دراسة في بربطانيا أن تناول ملعقة صغيرة من الفلفل الأحمر كل يوم تؤدي إلى الإحساس بالشبع وبالتالي عدم تناول الطعام بكميات كبيرة مما يؤدي إلى نقص الوزن.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *