5 توابل مهمة بمطبخك تحميك من أمراض خطيرة.. إكتشفيها

5-epices-qui-guerissent-et-comment-les-utiliser

ينصح الأطباء دائما بالتغذية السليمة المتنوعة والمتوازنة من أجل الحصول على صحة جيدة، حيث لا يجب أن تحتوي على الفواكه، الخضر واللحوم فحسب بل أيضا على مجموعة من التوابل الغنية بمنافعها الصحية والتي تعطي أطباقنا لذة إضافية.

تعرفي على التوابل الخمسة المفيدة للصحة، وكيفية استعمالها في أطباقك:

– الكركم: يحتوي على مضادات الأكسدة مما يجعله قادرا على حمايتك من مرض الزهايمر وارتفاع الضغط الدموي، بالإضافة إلى حمايتك من داء النقرس، الكولسترول والسرطان، أضيفيه بطريقة اعتيادية لأطباقك فهو يمنحها اللون المثالي والمذاق الجيد أيضا.

– الكزبرة: نبات غني بمضادات الأكسدة مما يجعله قادرا على محاربة الجذور الحرة، مفيدة جدا لمحاربة القلق وتحمي من تقلصات المعدة، بالإضافة إلى الإسهال آلام القولون العصبي، لذلك يمكنك استعماله في كل أنواع الأطباق خاصة الأسماك.

– القرفة: تعمل القرفة على التخفيف من آلام الروماتيزم، كما ينصح المختصون باستعمال أعوادها ثم طحنها وعدم الاحتفاظ بها لمدة أطول، لأنها تفقد كل منافعها، باستطاعتك إضافتها للحساء، أو رشها على الفواكه مثل البرتقال والتفاح، كما يمكنك إضافة الهال والفلفل الأسود إلى القرفة من أجل منح صلصات اللحوم مذاقا مختلفا.

– الزنجبيل: يعمل على المساهمة في إنقاص الوزن وحرق الدهون، كما أنه جيد للغثيان ويخفف من آلام التهاب المفاصل بسبب احتوائه على مضادات الإلتهاب، إضافة إلى هذا كله فهو قادر على التخفيف من حرقة المعدة والصداع النصفي واضطراب الكوليسترول، لذلك لا تنسي إضافته إلى الشاي، اللحوم والمشروبات الساخنة وإلى كافة الأطباق شرط أن يكون طازجا لأنه يحافظ على كل فوائده الغذائية.

– بذور الشمر(البسباس): تعمل على التخفيف من آلام الدورة الشهرية، كما أنها تساعد في تهدئة الرضع ومساعدتهم على النوم، بالإضافة إلى ذلك فهي تعمل على انخفاض الضغط الدموي وتسكين آلام الروماتيزم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *