5 حلول سرية للتخلص من حب الشباب.. فعالة ومجربة

5 حلول سرية للتخلص من حب الشباب.. فعالة ومجربة
منذ شهر واحد

لطيفة باباس – من المثير للجنون التعامل مع حب الشباب الذي يغزو بشرتك بدون سابق إنذار، إذ لا تتوقف المأساة هنا فحسب، بل تسوء أحوال بشرتك تدريجيا بسوء تقلبات الجو. قبل أن تبدئي بالبكاء ضانة أن مشكلتك لا حل لها، اقرئي الأتي، فلعلمك هناك 5 حلول سرية لطرد حب الشباب لم يطلعك بها احد.

  • الكريم الواقي من الشمس: لابد أنك سمعت من قبل المقولة الشهيرة التي تنصحك بالتخلي عن الكريم الواقي من الشمس وترك أشعة الشمس تعالج حب الشباب، السمرة قد تخفي بقع حب الشباب لفترة محددة، لكن سرعان ما ستتضرر بشرتك من أشعة الشمس التي تضعف الخلايا وتشعل فتيل الحبوب من جديد. لهذا يجب أن تتخذي واقي الشمس صديقا لحماية أفضل.
  • افركي وجهك بالليمون: الليمون مقشر رائع للبشرة، فبفضل حمض السيتريك الذي بداخله يمنع الليمون الرؤوس السوداء وحب الشباب من الظهور ويعمل على إزالة آثار البثور القديمة.
  • شعرك، مشكلتك: مساحيق الشعر وبلسمه قد تكون السبب الرئيسي في ايداء بشرتك، فأغلب هذه المساحيق تتوفر على مواد كيميائية تعلق بوجهك عند غسل شعرك.
  • قولي لا للمياه الساخنة: غسل وجهك بالماء الساخن يمدد خلايا البشرة ويسرع ظهور التجاعيد. كما أن العملية تهيج البثور وتزيد من حدتها، نقترح هنا القليل من الماء البارد الذي يهدئ البشرة وينعم ملمسها.
  • غيري غطاء الوسادة: نعم، غطاء وسادتك وإن لم يكن متسخا فهو مرتع للجراثيم والدهون التي تسد المسام وتثير البثور بشدة. احرصي على تغيير غطاء وسادتك باستمرار.

 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق