5 حيل فعّالة لتخدير البشرة والمناطق الحساسة أثناء إزالة الشعر

5 حيل فعّالة لتخدير البشرة والمناطق الحساسة أثناء إزالة الشعر
منذ سنتين

top

 

تتذمر معظم النساء من مشكلة الشعر الزائد بخاصة في فصل الصيف, وتحاول معظمهنّ التفتيش عن حلول فعالة وطويلة الأمد لتبطيء نمو الشعر. إلا أن المسألة تترافق دائمًا بالشعور بالألم الناتج عن استخدام الشمع والسكر والآلات والليزر حتى, لتفادي استخدام الشفرة التي تنبت الشعر أسرع.

من هنا نحمل لكِ بعض الحيل السهلة التي ستخفّف عنكِ الكثير من الألم, فهي ستقوم بتخدير البشرة والمناطق الحساسة خلال عمليّة نزع الشعر.

1- تناول الأسبرين:
قبل إزالة الشعر بـ30 دقيقة، قومي بتناول حبّة من الأسبرين أو من العقاقير المسكّنة للألم كالتيلانول لتقومي بتخدير بشرتكِ بشكل جزئي.
هذه الطريقة لا تتناسب مع صاحبات البشرة الرقيقة والسريعة التكدّم إذ أن هذا النوع من الأدوية يؤثّر على تخثّر الدم ما سيعّرضكِ للبقع والكدمات البنفسجيّة اللون بشكل أكبر.

2- تطبيق الماء الساخن قبل الإزالة:
لفتح المسام وتخدير البشرة بشكل أكبر، قومي بتطبيق كمّادات ساخنة أو الإستحمام بالماء الساخن قبل إزالة الشعر مباشرةً.

3- تطبيق الثلج ما بعد:
الألم خلال إزالة الشعر لا يقتصر فقط على نزع الشعيرات بل يستمرّ حتّى بعد ذلك لوقت قد يتجاوز الساعة. خفّفي من هذا الألم عبر تطبيق القليل من الثلج على المنطقة المزالة، الأمر الذي يخفّف الإحمرار أيضاً كما إحتمال الإلتهابات.

4- تفادي شرب القهوة والكافيين:
يتسبّب الكافيين في جسمكِ بإزدياد حساسيّة جهازكِ العصبي وخصوصاً على الألم، فتفادي قدر الإمكان شرب القهوة أو أي نوع من الأطعمة التي تحتوي على الكافيين وذلك قبل 4 ساعات من إزالة الشعر على الأقلّ.

5- الإستعانة بكريمات التخدير السطحيّة:
وطبعاً، بإمكانكِ أيضاً الإستعانة بكريمات التخدير الطبيّة الموجودة في الصيدليات، والتي ستعطيكِ نتيجة فعالة مئة بالمئة!

 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق