5 خطوات للحصول على أظافر جذابة وجميلة في الخريف

ongles

ريم حفيضي – يقال أن الأظافر عنوان جمال المرأة، كما تعكس ذوقها وأناقتها، لذا يجب عليك الاهتمام بمظهر أظافرك خصوصا في فصل الخريف الحالي، الذي تتضرر فيه الأظافر بشكل كبير، بسبب برودة الطقس والرطوبة العالية.

بعض الخطوات التي عليك اتباعها للحصول على أظافر جميلة وصحية:

-نقع الأظافر في الماء الدافئ: انقعي أظفارك بوعاء به ماء دافئ مع القليل من عصير الليمون لمدة خمس دقائق، ثم قومي بشطف أظافرك بالماء الدافئ للتخلص من آثار عصير الليمون، كرري هذه العملية مرتين في الأسبوع.

التقشير: قومي بتقشير أظافرك باستخدام فرشاة أسنان مع كمية صغيرة من معجون الأسنان، وافركي بها أظافرك بحركات دائرية لمدة دقيقة؛ فهذا التدليك سيخلّصك من الأوساخ المتراكمة على أظافرك، قبل أن تشطفي أظافرك بالماء الدافئ. يمكنك تكرار هذه الطريقة مرة أسبوعيا على الأقلّ للحصول على أظافر نظيفة.

-ترطيب الأظافر: قومي بالحفاظ على رطوبة ونعومة أظافرك، بوضع القليل من فازلين أو زيت الزيتون على أظافرك قبل الخلود إلى النوم.

-ماسك الأظافر: دللي أظافرك باستخدام ماسك مكون من ملعقة من بيروكسيد الهيدروجين وملعقة من صودا الخبز، وامزجيهما معا للحصول على عجينة متماسكة، ضعيها على أظافرك مدة خمس دقائق، وقومي بغسلها بالماء الفاتر.

-اتباع نظام غذائي صحي: يؤثر النظام الغذائي على كافة أعضاء الجسم، تناولي الأطعمة التي تقوي الأظافر كالطماطم والسباخ والبيض، وكذلك مشتقات الحليب لاحتوائها على نسبة عالية من الكالسيوم، ولا تنسي شرب الماء الكافي طيلة اليوم للحفاظ على جمال أظافرك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *