5 خطوات للحفاظ على صحة طفلك في الشتاء

5 خطوات للحفاظ على صحة طفلك في الشتاء
منذ شهر واحد

ريم حفيضي

مع حلول فصلي الخريف والشتاء والتقلبات الجوية الطارئة، تكثر الأمراض ويتأثر الجسم خصوصا جسم الأطفال، نظرا لمناعتهم الضعيفة بالمقارنة مع البالغين، كما تحاول كل أم حماية طفلها من نزلات البرد بشتى الطرق.

إليك بعض الخطوات التي تحمي طفلك من أمراض الشتاء:

– لقاح الزكام: تنصح الهيئات الطبية المختصة في الغرب، بتلقيح الطفل بلقاح الزكام، خصوصا بالنسبة للأطفال الذين يمرضون كثيرا في السنة، لدى احرصي على استشارة طبيب طفلك حول لقاح الزكام.

-غسل اليدين: احرصي على نظافة يد طفلك، وعوديه على غسل يديه دائما قبل الأكل، لما تحمله اليد من فيروسات وبكتيريات، تنقل إلى الفم مما يؤدي إلى الإصابة بمجموعة من الأمراض.

-تناول الخضر والفواكه: ادخلي الخضر والفواكه في النظام الغذائي الخاص بطفلك، إذ يجب عليه تناول 5 قطع على الأقل من الخضر والفواكه بشكل يومي، لتقوية جهازه المناعي.

-النشاط والهواء الطلق: يحتاج طفلك الأٌل من 5 سنوات إلى 3 ساعات يوميا من الحركة والنشاط سواء متواصلة أو مقسمة على مدار اليوم، وما بين 5 سنوات إلى 18 سنة يحتاج إلى ساعة لممارسة أي نشاط بدني، لتقوية الجهاز المناعي، ويفضل أن يكون النشاط البدني في الهواء الطلق، لاستنشاق الهواء النقي لتنشيط الدورة الدموية، وللاستفادة من أشعة الشمس الدافئة.

-الفيتامينات: لتعزيز الجهاز المناعي يحتاج الطفل إلى الكثير من الفيتامينات التي يمكن أن لا يتناولها في طعامه اليومي، لدى استعيني بالفيتامينات على شكل كبسولات أو شراب

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق