5 طرق بسيطة لعلاج اصفرار الأظافر

5 طرق بسيطة لعلاج اصفرار الأظافر
منذ سنة واحدة

Capture

تعاني الكثير من السيدات والفتيات من مشكلة اصفرار الأظافر الذي تفقدها جمالها، وذلك بسبب التغيرات اللونية التي تطرأ عليها خاصة عند وضع لون على الأظافر لفترة تتجاوز الأسبوع وعدم إراحتها أو وضع ألوان الطلاء الداكنة مباشرة من دون وضع طبقة لحمايتها.
وللحفاظ على الأظافر من الصبغ أو الإصفرار مرة أخرى، إليك هذه الخطوات المنزلية البسيطة:

1- عصير الليمون:


يعدّ عصير الليمون سلاحاً فتاكاً للتخلص من اللون الأصفر. قومي بمزج عصير الليمون الطازج مع ماء فاتر، ثم ضعي أظافرك في هذا المزيج من 5 إلى 10 دقائق، حتى تتشرب الأظافر المزيج جيداً، وبعدها سيزول اللون الأصفر عن الأظافر.
يمكنك أيضاً وضع القليل من عصير الليمون المركز على قطعة من القطن، ثم دلّكي بها الأظافر والجلد المحيط بها. فهذا سيساعد على الحفاظ على حالة صحية جيدة للأظافر ويخلصك من الألوان الصبغية التي قد تتعلق بها.
ونظراً للتأثير المجفف الذي يمتاز به عصير الليمون، ينصح بعدم إجراء هذا الأمر بشكل متكرر، وإنما عند الحاجة فقط.

2- الخل:
ضعي القليل من الخل في كوبين من الماء الفاتر، من ثمّ ضعي يديك في هذا المزيج واتركيها لمدّة 10 دقائق. واظبي على إستخدام هذه الخلطة 3 مرات في الأسبوع ولمدة شهر حتى تتخلصي من اصفرار الأظافر نهائياً.

3- معجون الأسنان:
يحتوي معجون الأسنان على مادة بيروكسيد الهيدروجين المبيضة، لذا ينصح باستخدامه لإزالة البقع الصفراء. قومي بوضع القليل من معجون الأسنان على أظافرك واتركيه من 5 إلى 10 دقائق، ثمّ افركي أظافرك باستخدام فرشاة الأسنان والماء الفاتر. كرري هذه الطريقة مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع لمدة شهر.

4- احرصي دائماً على وضع طبقة من الطلاء الشفاف أو المقوي قبل وضع الطلاء الملون. وتجنبي الإلتزام بوضع الألوان الداكنة أو التي تنتمي لعائلة اللون الأحمر أو الأسود وبصفة مستمرة.

5- استخدمي نوعا عالي الجودة من كريم العناية بالأظافر لتوفير التغذية المناسبة لها وحمايتها من أشعة الشمس التي قد تضرها.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق