5 طرق فعالة لتخفيف ألم الولادة الطبيعية

5 طرق فعالة لتخفيف ألم الولادة الطبيعية
منذ سنتين

إقترب موعد الولادة، وتشعرين بالخوف والقلق من هذه اللحظة، وتنتابك مجموعة من المشاعر المتداخلة التي تجمع بين الفرح والقلق، الألم والسعادة، ولكني عليك ألا تزيدي من خوفك لأن ثقتك بنفسك لأداء مهمتك هامة جدا ويجب أن تكوني واعية لأهمية دورك أثناء الولادة الطبيعية، فلا تخافي من الألم فثمة أمور يمكنك الإعتماد عليها لتخفيف الألم وهي طرق وطبيعية وفعالة.
 والآن إليك أهم 5 طرق طبيعية وفعالة في تخفيف ألم الولادة الطبيعية، وهي:
1.عليك أن تستريحي جيدا قبل موعد الولادة 
لأن ذلك سيمدك بطاقة كبيرة ستحتاجين لها أثناء الولادة، كما أن راحة جسمك ستنعكس على قدرتك على تحمل الألم بجانب ما سيلي ذكره أدناه.
2.إحرصي على حمام دافئ قبل الولادة
فإن ذلك يساعد في إرخاء العضلات، وسيبعد عنك التشنجات الناتجة عن خوفك وقلقك وإنفعالك.
3.حافظي على نفسك من البرد 
وخاصة قبل الولادة بفترة معقولة، فالدفء عامل هام جدا ومؤثر جدا لتخفيف حدة ألم الولادة، فاحرصي على دفئك كليا وخاصة منطقة الظهر والحوض، وما بين أرجلك، أسفل الحوض، فالدفء أيضا يساعد على إرتخاء العضلات، والحفاظ عليها، ومنع توترها.
4.عليك إتباع تمارين التنفس والإهتمام بها
فهو طريقة رائعة جدا ولها مفعول السحر تخفيف الألم، فعند شعورك بإنقباضات الرحم المعروف بطلق الولادة في هذه الحالة خذي نفساً عميقاً في بداية الانقباضة، فكل ما عليك فعله هو أن تأخذي نفسا عميقا عند شعورك  بالانقباضة، ثم استرخي عند الزفير وذلك بإخراج الهواء، ثم قومي بالشهيق، بإدخال الهواء، عن طريق الأنف، والزفير عن طريق الفم.
5.لا تظلي على وضع ثابت
فعليك بتغير وضعك بالطريقة التي تضمن لك الشعور بالراحة وتخفيف حدة الألم ، كما أنه من الأفضل المشي ثم الجلوس قليلا ثم النهوض والمشي وهكذا.
كما يمكنك رؤية الفيديوهات الخاصة بتحريك الوضعية، وكافة الطرق الطبيعية التي تعمل على تخفيف ألم الولادة، فقد تفنن الخبراء فيها ويعتمدون عليها بشكل كبير في الغرب.
مع تمنياتي لجميع الحوامل بولادة سهلة وألم أقل… 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق