5 طرق لتصبحي فتاة مستقلة

5 طرق لتصبحي فتاة مستقلة
منذ 4 سنوات

الاستقلالية مفهوم بسيط يمكن ممارسته بشكل يومي، إلا أننا كثيراً ما نُعقّد هذا المفهوم. إليك الآن بعض الطرق البسيطة لتصبحي صاحبة الشخصية المستقلة في بيتك، والتي تنصحك بها خبيرة تطوير الذات ريبيكا كولين.

1362901339_shutterstock_98918732[1]

1- اكسبي ثقة أهلك: حاولي أن تكسبي ثقة أهلك لأنك من دون هذه الثقة لن تستطيعي تحقيق أي شيء. قومي بالتصرف كشخصية مسؤولة، احصلي على علامات بتقدير ممتاز، ولا تتأخري في المدرسة، وساعدي في المهام المنزلية. فقد يتطلب الأمر بعض الوقت حتى تكسبي ثقتهم، ولكنك ستنجحين بذلك في نهاية الأمر.

2- لا تتكلي على أمك: كوني مستقلة في تفاصيل الحياة، فقومي بترتيب غرفتك، إعداد فطورك للمدرسة، والاهتمام بأخوتك الصغار. أثبتي لأمك أنك على ذلك القدر من المسؤولية، وأنك شخصية مستقلة ويُمكن الاعتماد عليها.

3- تعلمي الطبخ: حاولي أن تقومي بإعداد وجبة العشاء لأهلك بين الحين والآخر، هذه اللمسات البسيطة ستفاجئهم وتجعلك محببة إليهم.

4- اعتمدي على نفسك: الاستقلالية تقوم على الاعتماد على الذات، لذلك قومي بالاتكال على نفسك في بعض النشاطات كالذهاب للتسوّق وحدك أو ممارسة الرياضة وحدك، فهذه مؤشرات تدل على أنك قادرة على التصرف والعيش باستقلالية بعيداً عن العائلة والأصدقاء.

5- اطلبي المساعدة عندما تحتاجينها: الاستقلالية تعني أنك قادرة على التكيف والتعامل مع المسؤوليات اليومية والمهمة، ولكن لا تتضمن المسؤوليات شديدة الصعوبة أو المستحيلة. فلا تحرجي ولا تعتبرينه عجزاً إن طلبت مساعدة عائلتك في بعض الأمور، فالتعاون ضروري.

 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق