5 نصائح لتقولي وداعا لدهون البطن

5 نصائح لتقولي وداعا لدهون البطن
منذ 8 شهور

 

كثيرون يعتقدون أنه يجب عليهم تغيير حميتهم وممارسة الكثير من التمارين الرياضية المرهقة، من أجل التخلص من دهون البطن. هذا جيد من جهة، لكن ما لا يعرفونه، هو أن هناك طرق أكثر بساطة لخسارة تلك الدهون. في المقابل، يجب معرفة أن الدهون المتراكمة، خصوصا في منطقة البطن، لا يسهل تذويبها وإزالتها، لذا فعليكم باتباع النصائح الآتية والصبر، فهي ستتلاشى تدريجيا.

1- توقفي عن تناول الأغذية الغير الصحية والغنية بالسعرات الحرارية، البسكويت، الكيك والحلويات، فهي لا تغذي الجسم، ويصعب التخلص من تراكماتها رغم ممارسة الرياضة.

2- اشربي بين 8 و10 أكواب من الماء يوميا، أي ما يعادل لتر ونصف. يجب الحفاظ على نسبة سوائل الجسم من أجل ترطيبه، وضمان عمله الجيد.

3- ركزي على الأطعمة الغنية بالألياف، مثل الحبوب، الخضر، الجوز، فهي تساعد علة الهضم الجيد، توفر شعورا بالشبع، وتحمي من مشاكل الهضم.

4- مارسي تمارين بدنية يوميا، ومن أجل تسريع حرق الدهون، ينصح بممارسة الرياضة من 30 إلى 45 دقيقة في اليوم. ويمكنك اختيار المشي، الركض، الأيروبيك، السباحة أو أي رياضة تفضلينها.

5- قوي جسمك، فتقوية العضلات تمنع تكون الدهون وتسهم التخلص منها في حالة وجودها. فكري في ممارسة اليوغا أو البيلات، لأنهما رياضتان تعملان على تشغيل جميع عضلات الجسم، وبالتالي تفريغ الجسم من السموم واستعادة الرشاقة.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق