5 وصفات طبيعية فعالة للتخلص من نزلة البرد

images

احتقان الحلق والصداع وسيلان الأنف كلها من أعراض نزلات البرد المعتادة والتي لا تستوجب زيارة الطبيب مباشرة، إذ يمكن علاجها بوصفات تقليدية سهلة كلها موجودة في المنزل.
1_ حمام البخار:
من المهم تنظيف الأغشية المخاطية في الأنف باستمرار عند الإصابة بالزكام. ومن المفيد هنا تنظيف الأنف مباشرة بالماء المالح أو الاستعانة بحمامات بخار عن طريق وضع الملح والبابونج في الماء المغلي واستنشاق بخار هذا الماء مع تغطية الرأس لتحقيق أكبر استفادة من البخار المنبعث من الماء المغلي.

2_ الغرغرة:
إذا أتعبك ألم الحلق، يمكنك الاستعانة بالغرغرة عن طريق غلي الماء ووضع كمية من الملح فيه ثم الغرغرة به لتطهير الحلق مع الاهتمام بتدفئة منطقة الرقبة والصدر.

3_ الكمادات:
كمادات الماء الفاتر هي أفضل وسيلة لخفض درجات الحرارة، فوضع فوطة مبللة بالماء الفاتر على الجبهة والخدين وتكرار هذا الأمر عدة مرات له تأثير فعال.

4_ علاج أسباب الجفاف:
يرجع جفاف الأغشية المخاطية خلال فصل الشتاء عادة إلى الهواء الجاف المنبعث من أجهزة التدفئة. لذا، ينصح بوضح إناء ماء على المدفأة أو فوطة مبللة.

6_ التدفئة حتى التعرق:
أخذ حمام دافئ ثم الذهاب سريعاً للسرير والتدفئة الجيدة وربما شرب كوب من الشاي الساخن في السرير تساعد على التعرق بكميات كبيرة، وبالتالي الإسراع من التخلص من نزلات البرد.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *