5 وصفات طبيعية لتنظيف بشرتك

clean

cleanتحتاج البشرة الى التنفس بحرية بعد يوم طويل من تعرضها للعوامل الخارجية كالغبار والضوء وأشعة الشمس، ويتطلب ذلك مداومة يومية للحفاظ على بشرة صحية ونضرة ورطبة.

 لك 5 وصفات سهلة من عطايا الطبيعية لتنظيف بشرتك جيدا قبيل النوم:

– قناع الحامض والملح: اعصري نصف ليمونة حامضة واخلطيها مع القليل من الملح، ثم افركي وجهك بهذا المزيج بواسطة قطنة او اسفنجة، وستلاحظين تغير لون القطنة الى اللون الغامق بسبب إزالة هذا المسحوق للأوساخ العالقة في بشرتك، اضافة الى انه يعمل على نعومتها.

– قناع اللبن الزبادي: اغمسي قطنة بالقليل من اللبن، وبحركات دائرية نظفي بشرتك بهذا السائل، من ثم اشطفيه بالماء بالبارد. تصلح هذه الوصفة لجميع أنواع البشرة خصوصا الدهنية منها.

– قناع عصير الخيار والغليسيرين: امزجي ملعقة عصير خيار مع ملعقة غليسيرين وملعقة ماء ورد، وامزجي هذه المكونات وضعيها على بشرتك لمدة عشرة دقائق ثم اشطفي بشرتك بالماء البارد.

– قناع الليمون والحليب: امزجي ملعقتين من عصير الليمون مع مقدار من الملح و50 مل من الحليب البارد، ثم امسحي وجهك بهذا الخليط، بعدها اغسليه بالماء الفاتر. يحافظ القناع على صفاء البشرة ويعتبر محلول تنظيف عميق لمسام الجلد.

الخل مع الملح: اغمسي قطنة بهذا المزيج ونظفي بشرتك بها بحركات دائرية، حيث يقوم الخل بتنظيف المسام من الأعماق، ثم اشطفيها بالماء البارد، لكن لا تستخدمي هذه الوصفة اذا كانت بشرتك حساسة.

ما رأيك بأن تشاركينا تجربتك بهذه الوصفات السهلة لتنظيف بشرتك؟

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *