5 أنواع من الأصدقاء أنتم في غنى عنهم!‏

Friends

Friendsيقول المثل “إذا كنت تملك أصدقاء إذًا أنت غني”، لكن بعض الصدقات أنت فعلاً بغنى عنها لأنها لن ‏تزيدك “ثراءً” بل ستحوّل حياتك إلى مأساة. إليكم خمسة أنواع من الأصدقاء التي عليك حذفهم من حياتك:‏

الصديق المتطفّل:‏
إنّه الصديق الذي يتدخّل في كلّ أمور حياتك الصغيرة والكبيرة بدون أن تأذن له بذلك وتجده يسأل دائمًا ‏عن أملاكك وعائلتك ويخفي عنك بالمقابل كلّ الأمور التي تخصّه. إنّ هذا النوع من الأصدقاء سيشعرك ‏وكأنك “مكشوف” أمامه لذا عليك الابتعاد عنه سريعا.‏

الصديق الكاذب:‏
يُعتبر الصديق الكاذب من أسوأ أنواع الأصدقاء لأنّ الكذب هو أسوأ الصفات التي قد يتحلّى بها الإنسان. ‏هذا الصديق سيحاول إقناعك دائمًا بأكاذيبه باستخدام الحجج والمنطق لكن لن تأخذ منه سوى المشاكل ‏والشعور بالإحراج أمام العائلة والأصدقاء. ولا تتعجّب إن حاول أن يختلط أكاذيب عن رفاقك المقربين ‏بغية إبعادهم عنك.‏

صديق “المصالح”:‏
لا يهمّ هذا النوع من الأصدقاء سوى الوصول إلى أهدافهم مهما كان الثمن. فالصديق المتسلّق سيعتمد ‏عليك للاهتمام به وللوصول إلى أهدافه. وبالرغم من أنه سيقنعك أنت مهمّ جدًا بالنسبة إليه إلاّ أنه لن يتردّد ‏في التخلي عنك حين يرى أنّ مصلحته الشخصيّة باتت مع شخص آخر، لذا غالبًا ما تنتهي هذه الصداقات ‏مع انتهاء المصلحة.‏

الصديق المنافق:‏
يمطرك الصديق المنافق بالمديح والمجاملة إلاّ أنه يتكلّم بالسوء عنك حين تدير له ظهرك. ويتحلّى هذا ‏النوع من الأصدقاء بالخبث والنفاق لأنه سيحاول قدر الإمكان التسبّب لك بمشاكل مع بقيّة الأصدقاء وحتى ‏الأقارب والعائلة. ولا تتعجّب أن يعطيك نصائح مضرّة لك بسبب الغيرة منك. ‏

الصديق المُتباهي:‏
يحبّ هذا النوع من الأصدقاء التباهي بما يملكه حتى حين يقوم بإهدائك. وفي حين أنك تبحث في الأصدقاء ‏عن صفاتٍ كالمحبّة والاحترام إلاّ أنك لن تجد في هذا النوع من الأصدقاء سوى حبّ الذات وإذلال الآخرين ‏الذين لا ينتمون إلى طبقته الاجتماعية. فابتعد عن هذا النوع من الأصدقاء!‏

كتبه إليك

إليكِ هي مجلة المرأة العربية العصريّة الأولى التي تقدّم لكِ النصائح والمعلومات حول أجدد صيحات الموضة، التجميل، الصحة، أخبار المجتمع وغيرها بالإضافة إلى أهم الخبراء للإجابة على أسئلتك ومجموعة منوّعة من البرامج على إليكِ TV

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *