6 أخطاء يجب عليك تجنبها أثناء غسل شعرك!

6 أخطاء يجب عليك تجنبها أثناء غسل شعرك!
منذ أسبوع واحد

فاطمة الزهراء سلوم – تشتكي النساء دائما من عدم تمتعها بشعر صحي وحيوي، لكن لا يأخذن بعين الإعتبار طريقة غسل شعرهن والتي تلعب دورا مهما في مظهر الشعر وصحته.

لذلكِ سنقدم لكِ 6 أخطاء يجب عليكِ تفاديها تماما أثناء غسل شعركِ.

1- هناك العديد من الأشخاص المعتادين على فركِ شعرهم بطريقة عنيفة أثناء غسله، كذلك الضغط بقوة على فروة الرأس أثناء وضع الشامبو، وهي أمور مضرة تضعف بصيلات الشعر وتساهم في نزعه وتساقطه. بالإضافة إلى التهيجات التي يمكن لجلد الشعر أن يتعرض لها، كما أثبت خبيرة الأمراض الجلدية Nina roos.

2- العديد من الناس يلجأن لاستعمال المواد التجميلية الخاصة بالشعر كالمرطبات والكريمات بدون مرعاة طبيعة الشعر، فهناك أنواع من الشعر لا تحتاج أصلا لبلسم. كما أن هذه المواد التجميلية تحتوي على مواد كيماوية لا تعود بالنفع على صحة الشعر مما يؤدي إلى إضعافه.

3- أغلب الشامبوهات المتواجدة في الأسواق يحملن الرغوة التي تلاحظينها أثناء غسيل شعرك، الأمر الذي يشكل لدى عامة الناس أن الرغوة مرتبطة بنظافة الشعر وأن الشامبو الذي يحتوي على رغوة لا يعد ذو جودة وفعالية لغسل الشعر، وهذا خطأ شائع فحسب الخبيرة Nina roos إن للرغوة آثار جانبية على شعر حيث تقوم بإتلاف الشعر وفروة الرأس.

4- من الأخطاء التي يقع فيها عامة الناس أيضا نجد نوعا معينا لا يستطيع بدء يومه إلا بغسل شعره بالشامبو للإحساس بالنظافة، لكن لحماية الشعر يجب غسله مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع كحد أقصى.

5- عادة ما نحب أن نستحم بشكل سريع نظرا لارتباطاتنا والتزاماتنا، وبالتالي فلا نقوم بغسل الشعر بإتقان والكيفية التي يجب أن يُغسل بها. وأحيانا يظل الشامبو عالقا على فروة الرأس مما يعود سلبا على الشعر ويتلفه.

6- غسل الشعر بالماء الساخن مضر جدا ويتلف الشعر بشكل كبير، لذا يجب عليكِ استعمال ماء يقوى جسمكِ على تحمل درجة حرارته وبالتالي يمكنكِ استخذامه على الشعر.

loading...

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق

Advertisement