6 أسباب وراء الشعور بحموضة المعدة بعد اللإفطار..تجنبيها

6 أسباب وراء الشعور بحموضة المعدة بعد اللإفطار..تجنبيها
منذ أسبوعين

يعاني العديد من الأشخاص من مشكلة حموضة المعدة التي أصبحت شائعة في أوساط مختلف المراحل العمرية، تزداد بشكل كبير خلال شهر رمضان تحديدا بعد تناول وحبة الإفطار مسببة الإحساس بالحرقة والألم والتعب والإجهاد، بل في بعض الأحيان تتسبب في فقدان الشهية للعديد من الأشخاص الذين يمتنعون عن تناول وجبة السحور بسببها.

في هذا المقال سنعرض عليك مجموعة من الأسباب التي تساهم بشكل كبير في الشعور بحموضة المعدة وارتفاع نسبة العصارة المعدية.

الإجهاد :

البعض يشعر في الصيام بالإجهاد طوال اليوم وعند تناول وجبة الإفطار يؤثر علي الشعور بحموضة المعدة ويبطئ الإجهاد عملية هضم الطعام وعندما تترك الأحماض داخل المعدة تزيد من خطر الحموضة .

القولون العصبي :

يتسبب القولون العصبي في حدوث خلل للتحكم في أعصاب الأمعاء وتشمل أعراض القولون العصبي، الغثيان،  الإسهال، النفخ، الإمساك، التشنج، والعامل الرئيسي الذي يهيج القولون العصبي هو الإجهاد الذي تتعرض له أثناء الصيام .

تناول الشوكولاتة علي وجبة الإفطار :

تقوم بعض الأمهات بتدقيم الحلويات المليئة بالشوكولاتة، من الأفضل تجنبها على اللإفطار لأنها تحتوي علي الكافين والمنشطات الأخري مثل الثيوبرومين وهي مكونات ينتج عنها حموضة المعدة .

المشروبات الغازية علي الإفطار :

لا يستغني بعض الأضخاص عن المشروبات الغازية على مائدة إفطارهم دون دراية منهم أنه عند شربها تقوم  الفقاعات الكربونية بالتوسع داخل المعدة وتساهم في المزيد من الضغط علي الإرتجاع كما أن الصودا الموجودة في المشروبات حمضية وهي أسوأ بكثير .

الوجبات المقلية :

الأطعمة المقلية علي الإفطار هي السبب الرئيسي وراء الحموضة في رمضان لأن هذه الأطعمة مرتبطة بحدوث حرقة المعدة وألم الصدر وإرتجاع المرئ .

الإكثار من الكافيين بعد الإفطار :

يعاني محبو القهوة والشاي طيلة ساعات الصيام من من إنخفاض مستوي الكافيين في الجسم وهذا ما يدفعهم إلي الإكثار من الكافين في الإفطار وهذا ما يؤدي إلي الشعور بالحموضة بعد الإفطار. يمكنك محاولة القهوة والشاي بكوب من شاي البانونج أو الشاي الأخضر  .

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق