6 استخدامات مذهلة للأسبرين.. إكتشفيها

6 استخدامات مذهلة للأسبرين.. إكتشفيها
منذ 10 شهور

نعلم جميعا فعالية الأسبرين ضد الصداع والإلتهابات وآلام الأسنان… لكن هذا الدواء الطبي المعروف لتسكينه بعض الآلام، فهو يفيد في أشياء أخرى تجميلية وغيرها، إليك 6 إستخدامات مذهشة وفعالة للأسبرين.

1- محاربة القشرة:

تسبب لك القشرة الإحراج؟ لا داعي للدعر بعد الآن فالأسبرين سيخلصك منها نهائيا، كل ما عليك هو سحق 3 حبات من الأسبرين وإضافتها إلى الشامبو الخاص بك المعتاد، ثم غسل الشعر بهدا الشمبو وتركه لمدة 5 دقائق قبل الغسل.

2- إعادة تشغيل محرك سيارتك في حالة الطوارء :

تبقين قرص صغير من الأسبرين في حقيبتك للتخلص من الصداع النصفي، يمكن لهذا القرص أن يساعدك في حالة الطوارء خصوصا إذ لم يكن لديك كابل لشحن البطارية.

3- تحسين حالة الجلد وعلاج حب الشباب:

في ربع كوب من المياه أضيفي 5 أقراص من الأسبرين المسحوق وملعقة كبيرة من العسل الطبيعي، ضعي الخليط على بشرتك واتركيه لمدة 10 دقيقة، ثم أشطفي بالماء الفاتر.

4-إزالة البقع العرق:

قومي بسحق أقراص الأسبرين وأضيفي الماء للحصول على عجين متماسك، ضعي الخليط على البقع واتركيه لبضع دقائق ثم أشطفيه بالماء، وتغسل الملابس كالمعتاد.

5-إزالة الثآليل:

قومي بسحق قرصين من الأسبرين مع إضافة القليل من المء حتي تحصلي على عجين متماسك، ضعي المزيج على الثؤلول وغطيه بضمادة ويترك ليوم كامل، كرري هذه العملية حتى يختفي الثؤلول.

6- التخفيف من الذرة “مسمار الكيف”

اسحقي 6 أقراص من الأسبرين ثم أضيفي ½ ملعقة صغيرة من عصير الليمون لتشكيل عجينة، ضعي الخليط على المنطقة المصابة ثمي غطيها بغشاء بلاستيكي، قومي بنقع قدمك في الماء الساخن لمدة 10-15 دقيقة ليتفاعل الأسبرين مع الحرارة وذلك سيسمح بتلين المنطقة المصابة، بعد إزالة الغشاء البلاستيكي وافركيه بالحجر الخفاف.

 

 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق