6 نصائح من عماد ميزاب للعناية بالبشرة استعدادا لفصل الصيف

6 نصائح من عماد ميزاب للعناية بالبشرة استعدادا لفصل الصيف
منذ أسبوعين

مع اقتراب حلول فصل الصيف الذي لا يفصلنا عنه سوى أيام قليلة تبدأ درجات الحرارة في الارتفاع تدريجيا تاركة مجموعة من الآثار على البشرة خصوصا الحساسة منها، حيث تصبح أكثر عرضة للإصابة بمجموعة من الالتهابات والمشاكل الجلدية، بفعل أشعة الشمس الضارة و الكلور الموجود في المسابح إضافة إلى الملح واليود المتواجد في البحر.

لهذا الغرض قدم أخصائي الطب البديل الدكتور عماد ميزاب مجموعة من النصائح  الخاصة بالبشرة استعدادا لاستقبال فصل الصيف في أحسن الظروف دون المعاناة من أي مشاكل جلدية.

لخص الدكتور ميزاب الاستعدادات في 6 خطوات على كل امرأة اتباعها للحصول على بشرة صحية ونضرة خالية من العيوب، ولكي تحافظ على إشاقتها المعتادة في فصل الصيف.

-1 اتباع نظام غذائي صحي غني بالخضر والفواكه والفيتامينات خصوصا E و B   والأملاح المعدنية، إضافة إلى شرب الماء بكميات كبيرة.

-2 الترطيب اليومي خصوصا لببشرة الجافة التي تصبح أكثر جفافا بتعرضها لأشعة الشمس، ينصح الدكتور عماد بتطريب البشرة في الصباح والمساء سواء بكريمات الترطيب الخاصة بنوع كل بشرة أو بالزيتوت الطبيعية كخلطة مكونة من زيت اللوز الحلو وزيت البابونج وزيت الأفوكادو.

3-عدم إهمال واقي الشمس والمداومة على استعماله بشكل يومي.

4- قدم الدكتور عماد وصفة خاصة للنساء اللاتي يشتكين من عدم فعالية واقي الشمس، كل ما عليك هو استعمال زيت الأفوكادو على الوجه قبل استعمال واقي الشمس بحوالي ساعة ثم وضع هذا الأخير على الوجه، حيث ستساعد هذه العملية على الرفع من حماية واقي الشمس لوجهك.

5- الإكثار من تناول السلطات والخضر ذات الأوراق الخضراء على وجه الخصوص.

6- تجنب تقشير الوجه في فصل الصيف، إذ يعمل على إزالة الطبقة التي تحمي بشرتك من أشعة الشمس وبالتالي تصبح أكثر عرضة للمشاكل الجلدية.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق