6 أسرار ونصائح ذهبية للحفاظ على صحة وجمال شعرك في فصل الشتاء

شعر

الشعر نصف جمال المرأة، فالشعر الصحي والجميل البراق هو أحد أسرار أنوثة المرأة التي لا يمكن أن تتخلى عنها، بل يمكنها أن تبذل من أجلها الغالي والنفيس.
“إليك” يقدم لك أفضل الحلول للحماية والعناية بشعرك خاصةً مع قدوم فصل الشتاء الذي يحمل معه الكثير من العوامل البيئية القاسية.
وكل ما عليك هو اتباع النصائح الذهبية التالية:
1_ اغسلي الشعر مرتين في الأسبوع فقط، ولا تسرفي بغسله يومياً خاصةً أن هذا هو الرقم المثالي لنظافة الشعر، فغسل الشعر بشكل مبالغ به يعرضه للتلف والجفاف.
2_ قومي باختيار الشامبو الأفضل والمناسب لنوعية شعرك، ومن أجل أن تقتني الشامبو المثالي لك يمكنك استشارة طبيب مختص والذي يمكنه تحديد النوعية المناسبة.
3_ كما أن أحد أهم نصائح العناية بالشعر والتي يوصي بها الخبراء دوماً هي ضرورة الابتعاد عن استخدام الصابون في تنظيف الشعر مهما كان نوعه فهو يؤثر على جمال الشعر ولمعانه وقوته.
4_ عليك أيضاً تجنب استخدام الماء الساخن في غسل الشعر واستخدام الماء الدافئ لأن الساخن من شأنه أن يؤثر سلباً على فروة الرأس ويجردها من زيوتها المغذية.
5_ احرصي أيضاً على تغطية شعرك أثناء وجودك خارج المنزل في فصل الشتاء لحمايته من برودة الجو وتلوثه، واستخدمي لهذا الغرض القبعات الصوفية التي لا تضغط على الشعر ولا تعوق وصول الدم إلى بصيلاته.
6_ لا تغفلي استخدام البلسم لدعم وحماية شعرك في فصل الشتاء القارس والذي يمنحه الرطوبة والجمال في كل مرة تستخدمينه فيها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *