6 أطعمة للحصول على بشرة أصغر سنا

6 أطعمة للحصول على بشرة أصغر سنا
منذ سنة واحدة

عندما تتوجهين الى بوفيه السلاطات اوعندما تذهبين الى السوبر ماركت تقفين فى حيرة لكى تتخدي بعض القرارات, أى الأوراق الخضراء أكثر فائدة، أى البروتينات ستجعل وجبتي أكثر اشباعا،وليس أكثر وزناً.
1_ الكينوا:
هذه الحبوب معروفة جدا لاستخدامتها فى الريجيم, لسبب وجيه: انها مليئه بالبروتين، المغنيسيوم، والفوسفور، وايضا من دورها استقرار الهرمون فى الجسم . على عكس الحبوب الأخرى، التي تحتوى على مؤشرات سكر أعلى، ويمكن أن ترفع نسبة السكر في الدم، الكينوا من الكربوهيدرات المعقدة المليئة بالبروتين، لذلك يساعد فى الحفاظ على نسبة السكر في الدم مستقرة.
وهذا ما يمنع من التأثير المزدوج حيث يؤدي ارتفاع نسبة السكر في الدم الى استخدام أعلى من الإنسولين ، وبالتالي، مستويات أعلى من الاندروجين. و لذلك حاول مبادلة الحبوب مثل الخبز والأرز الأبيض للكينوا, فنصف كوب من الكينوا على الأقل مرتين في الأسبوع وسوف تضمن الحصول على حاجتك الغذائية.
2_ اللوز:
إذا كانت بشرتك تعانى من الجفاف و الضعف، عليكي باللوز. فإنه يزيد من مستويات هرمون اديبونيكتين، الذي ينظم مستويات السكر في الدم. و قد أثبتت الدراسات أن تناول اللوز يقلص من مستويات الهرمونات “الذكورية” مثل التيستوستيرون التي يمكن أن يجعل بشرتك تبدو أكثر جفافا وضعفاً. حصتك اليومية تساوى حوالى أحد عشر حبة أو أكثر قليلا اللوز يوميا .

3_ الأفوكادو:
من الفاكهة الغنية عن الذكر هي فاكهة الأفوكادو والدهون الجيدة الأخرى مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند لاحتوائهم على المستويات الصحية من الكوليسترول، وهو عنصر أساسي في تركيب الهرمون ، ولذلك ستتمكن بشرتك من إطلاق الهرمونات التي تحتاجها لتبدو بصحة جيدة و أكثر نضارة. وهذه ليست الفائدة الجمالية للأفوكادو. فالدهون الصحية تدعم الطبقات الثنائية الطبيعية لخلايا الجلد الخاص بك حتى تبقى بشرتك فى أحسن حالاتها، مما يتيح للبشرة الاحتفاظ بالماء بشكل أفضل بحيث تبدو بشرتك ممتلئة و ليست جافه، و لذلك تنصح الدراسات بأكل نصف حبة من الأفوكادو يوميا للحصول على حاجاتك من: الأحماض الذهنية غير المشبعة، الألياف، البوتاسيوم ،الفيتامينات C و E، واللوتين مما يساعد على منع أضرار أشعة الشمس ايضا .
4_ سمك السلمون:
يعتبر سمك السلمون جيداً للدماغ وصحة القلب فهو يساعد فى الحفاظ على معدلات الهرمون فى الجسم . تماما مثل الدهون الصحية في الأفوكادو، فالأحماض الدهنية اوميغا 3 هي حجر الأساس للكوليسترول وتركيب الهرمون داخل الجسم ، وايضا يحتوى السلمون على الخصائص المضادة للالتهابات و التى بدورها تساعد فى تهدئة الطفح الجلدي مثل حب الشباب والأكزيما. و لذلك ينصح بتناول سمك السلمون مرتين في الأسبوع.
5_ البيض:
إذا كنتى من النوع الذى يفضل بياض البيض فقط ، فيجب عليكى أن تعرفى الآتى: فعلى الرغم أنه من المعروف أن صفار البيض مرتفع بنسب الكوليسترول إلا أنه في الواقع النوع الذى يحتاجه الجسم لخلق الهرمونات التى تؤدي إلى جلد أكثر ليونة، و لذلك تنصح الأبحاث و كبار أطباء الجلدية بتناول بيضة واحدة فقط في اليوم للحصول على حاجتك الغذائية.
6_ البروكلى:
لا تنسى تناول البروكلي والسبانخ والكرنب. فالخضر الورقية الداكنة تحتوي على مركبات طبيعيه و الإندول-3 كربينول و التي من شأنها تحسين قدرة الكبد على استقلاب هرمون الاستروجين. و انت تحتاجين الاستروجين لأنه يزيد من الكولاجين، والذي يحافظ بدوره على مظهر بشرتك ضد عوامل السن، و يضخ الدم إلى الجلد، ليعالج نفسه بطريقه سريعة. فإذا انخفضت مستويات هرمون الاستروجين، كل شيء ينكمش ويذبل . ولذلك حافظى على مستويات الاستروجين بتناول ما لا يقل عن نصف كوب من الخضر الورقية الداكنة في اليوم الواحد.

 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق