6 أفكار خاطئة شائعة عن الحمل

6 أفكار خاطئة شائعة عن الحمل
منذ سنة واحدة

6 أفكار خاطئة شائعة عن الحملتسمع المرأة كثيراً من النصائح ما أن تعلن عن حملها، وهي تشمل ما يتوجب عليها أكله والامتناع عن استهلاكه بالإضافة إلى مسألة ممارسة الرياضة وغيرها.

لكن موقع “لايف هاك” أشار إلى وجود أفكار خاطئة شائعة يتناقلها الكثيرون وغالباً ما تسمعها المرأة الحامل وتصدقها وأبرزها 6 وهي انه:

1 ـ يجب تفادي أكل السمك لأنه يحتوي على نسبة مرتفعة من الزئبق، لكن الحقيقة هي أن ثمة أنواع مناسبة لا بل ضرورية لها مثل السلمون والسردين والترويت، ويمكنها استهلاك 340 غراماً من ثمار البحر أسبوعياً.

2 ـ شرب القهوة يتسبب بالإجهاض أو الولادة المبكرة، لكن الحقيقة هي أن 200 ميليغرام من الكافيين يومياً لا يضر.

3 ـ الحمل يعني أنه يتوجب مضاعفة عدد السعرات الحرارية المستهلكة لأن المرأة تأكل عن شخصين، وصحيح أنها بحاجة لعدد أكبر من الوحدات الحرارية لدعم نمو الجنين بداخلها لكن لا بد من تفادي اكتساب وزن زائد كثير لأنه مضر لها ولمولودها.

4 ـ لا مشكلة في شرب كمية قليلة من الكحول خلال الحمل، لكن هذه النسبة تصل إلى الجنين وترفع خطر الإجهاض أو معاناة المولود من اضطرابات جسدية وعقلية.

5 ـ لا بد من تفادي أكل الأجبان لأن خطر حملها أمراضاً متنوعة مرتفع، لكن الأجبان المبسترة ليست ضارة لا بل مفيدة.

6 ـ الأطعمة الحارة والكثيرة البهارات تتسبب بالمخاض المبكر لكن الحقيقة هي أن لا ارتباط بين تحسس الأمعاء والرحم وأكل بعض أنواع الطعام لا يحدث فارقاً لجهة تسريع بدء المخاض.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق