6 أنواع من الأطعمة تؤدى للسرطان

في الماضي لم يقلق أحد من تناول أي نوع من الأطعمة خوفاً من السرطان لأن لم يكن هناك ما يسمى بالأطعمة المصنعة ولأن الجميع في ما مضى كان يتناول أطعمة صحية .. ولكن الان كل هذا تغير! فالجميع أصبح يخاف من كافة أنواع الأطعمة لأنهم أصبحوا لا يستطيعون التفرقة بين الصحي والمضر  .. لهذا ولكى تستطيع معرفة المضر وتتجنبه، اليك قائمة الأطعمة الأكثر ضرراً والتي تؤدى للإصابة بالسرطان:

فشار الميكروويف

 تحتوى أكياس الفشار التى تطهى فى الميكروويف على مواد كيميائية لتعطى نكهة ولكنها تسبب أنواع من السرطان مثل سرطان الكبد أو سرطان البنكرياس .. لهذا فمن الأفضل طهى الفشار بالطريقة التقليدية سواء فى المنزل أو فى ماكينة الفشار.

الفواكه غير العضوية

 الفواه والخضراوات مفيدة جداً ولكن هنالك العديد منها يتم رشه بالأسمدة والهرمونات لجعلها أكبر مثل التفاح يليه البرتقال والفراولة والعنب .. لذا يجب عليك غسلها جيداً قبل تناولها، ومع ذلك ليس مضموناً ان الماء سيزيل كل أثار الرش.

الطماطم المعلبة

من المعروف ان الطماطم تحمى من السرطان ولكن المشكلة في الطماطم المعلبة في المواد الكيميائية التي تتفاعل مع الخامة المصنوعة منها العلبة والتي تتفاعل مع الطماطم والتي يمكن ان تؤدى الى عدة أنواع من السرطان وأمراض القلب.

من الأفضل استخدام العلب المصنوعة من الزجاج أو صنع الصلصة بنفسك.

مشتقات اللحوم أو اللحوم المصنعة

بالطبع طعم هذا النوع من اللحوم لذيذ، ولكن هنالك دراسة أثبتت ان 1 من ضمن 16 شخص يتوفى بسببها وانها تسبب السرطان بنسبة 44% .. هذا لأن هذا النوع من اللحوم يحتوى على الكثير من المواد الحافظة.

رقائق البطاطس

على الرغم من انها لذيذة وسعرها قليل ولكنها تحتوى على الكثير من الدهون ونسبة عالية من الصوديوم والذى يسبب ارتفاع فى ضغط الدم .. هذا بالإضافة لوجود نكهات صناعية ومواد حافظة.

 محليات الطعام والشراب الاصطناعية

أغلبنا يستخدم هذه المحليات من أجل المساعدة فى عملية فقدان الوزن أو من أجل مرض السكرى .. ولكن في الواقع هي لا تساعد على فقدان الوزن ولا تساعد مرضى السكرى .. والأهم انها تساعد على تكوين سم قاتل في الجسم ينتج كيماويات تسبب السرطان ..

2014_10_14_13_30_24_663

كتبه إليك

إليكِ هي مجلة المرأة العربية العصريّة الأولى التي تقدّم لكِ النصائح والمعلومات حول أجدد صيحات الموضة، التجميل، الصحة، أخبار المجتمع وغيرها بالإضافة إلى أهم الخبراء للإجابة على أسئلتك ومجموعة منوّعة من البرامج على إليكِ TV

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *