6 استخدامات مدهشة لليمون تخص جمالك

6 استخدامات مدهشة لليمون تخص جمالك

يعتبر الليمون منتوجا سحريا من الطبيعة، إذ يتميز بفوائد طبية وجمالية عديدة، نظرا لإحتوائه على الفيتامين C ومضادات الأكسدة، فهو يعمل كمطهر ومنظم حموضة الجسم غير أنه مبيض فعال ويساعد على تقوية الأظافر.. لمعرفة أسرار الجمال التي يعمل الليمون على توفيرها تابعي قراءة هذا المقال فهناك 6 استخدامات مدهشة لهذا المنتج الطبيعي.

1. القضاء على الرؤوس السوداء:

يعمل الليمون كمطهر للجلد ومزيل للسموم، مما يجعل منه واحدا من أفضل المنتجات الطبيعية ضد الرؤوس السوداء، وذلك لاحتوائه على خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للميكروبات. تساعد هذه الفاكهة على تنظيم إفراز الدهن، مما يساعد على تقليل ظهور البثور والرؤوس السوداء.

كيف يعمل؟ افركي على وجهك شريحة من الليمون، واتركي الليمون على بشرتك لمدة 10 دقائق، ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر وقومي بتطبيق مرطب البشرة الخاصة بك.

ملحوظة: إذا قمت بتطبيق الليمون على بشرتك، لا يجب أن تعرضيها للشمس لأنه يمكن أن يتسبب في ظهور بقع بنية على بشرتك.

2. تحسين نوعية الجلد:

الليمون فاكهة غنية بفيتامين C، المغنيسيوم والكالسيوم والفوسفور فهو يغذي الجلد ويحسن نسيجه، ولإحتوائه على نسبة حموضة متفعة ومواد مضادة للأكسدة، فهي تحمي الجسم والبشرة من الشيخوخة المبكرة.

كيف يعمل؟ احصلي على عصير الليمون، وضعيه على بشرتك بواسطة قطعة من القطن قبل ذهابك إلى النوم، اتركيه لمدة ساعة، ثم اشطفي بالماء الفاتر ولا تنسي تطبيق الكريم المرطب فهذا العلاج يعمل على تفتيح وتنعيم البشرة.

3. تفتيح الشعر:

يعد الليمون واحدا من أفضل المنتجات لتفتيح الشعر بشكل طبيعي. تجنبي المنتجات الكيميائية التي تتلف جمال شعرك.

كيف يعمل؟ لتفتيح لون شعرك باستخدام هذه الفاكهة المذهلة، طبقي عصير الليمون على شعرك ثم قومي بتعريضه لأشعة الشمس، فهو يضفي اللون الذهبي على شعرك. يستخدم هذا القناع مرة واحدة في الأسبوع للحصول على نتائج جيدة.

ملاحظة: يجب ترطيب الشعر كل مرة بعد تطبيق هذا القناع، وذلك باستخدام الزيوت الطبيعية (زيت جوز الهند وزيت اللوز الحلو.. ) لمنع جفاف الشعر.

4. تقوية وتبييض الأظافر:

يساعد الليمون على تقوية وتغدية الأظافر لأنه غني بالفيتامينات والمعادن، فهو يمنع هشاشة الأظافر ويعمل على تبييضها بشكل طبيعي وفعال.

كيف يعمل؟ خدي عصير الليمون وامزجيه مع القليل من زيت الزيتون ثم طبقيه على أظافرك.

5. إزالة البقع البنية:

يحتوي الليمون على حامض الستريك، وهو المركب الذي يساعد على تنظيم لون البشرة وتفتيح البشرة من خلال تقشير الخلايا الميتة وتنظيم الزهم الزائد. حب الشباب، وسوء التغذية، التعرض المفرط للشمس وعوامل أخرى تؤدي إلى ظهور بقع بنية اللون على الجلد. ولكن لا داعي للذعر، الليمون سيساعد على تفتيح البشرة بشكل طبيعي وإخفاء البقع البنية.

كيف يعمل؟ طبيقي عصير الليمون على المنطقة المصابة، واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي بالماء، يستحسن تطبيق هذا العلاج في الليل.

6. مزيل العرق الطبيعي:

يساعد الليمون في التخلص من الروائح غير المرغوب فيها على مستوى الإبط، ويعمل كمضاد للبكتيريا وكمطهر؛ فهو يزيل البكتيريا المسؤولة عن الروائح الكريهة.

كيف يعمل؟ اخلطي عصير الليمون مع دقيق الشوفان والقليل من العسل، ثم طبقي المزيج على الإبطين ويترك لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفي بالماء.

 

 

 

 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق