6 علاجات منزلية للتخلص من حبوب الوجه

6 علاجات منزلية للتخلص من حبوب الوجه

مهما كان سبب ظهور حبوب الوجه يظل شعور النساء تجاهها غير راضيا، لذا تلجأ معظمهن للعلاجات الكميائية الباهظة الثمن، والتي تعتبرها الحل الوحيد والجذري للقضاء عليها. نقدم إليك اليوم 6 علاجات منزلية للتخلص من حبوب الوجه.

1- الأسبرين:

يحتوي الأسبرين على حمض الساليسيليك وهي مادة فعالة تقضي على الحبوب والبثور. ويتميز الأسبرين بتعدد فوائده العلاجية والجمالية. للتخلص من حبوب الوجه كل ما عليك فعله هو سحق الأسبرين وخلطه مع القليل من الماء حتى تحصلي على عجين متماسك وطبقيه على المنطقة المراد علاجها واتركيه لمدة 10 دقائق ثم أشطفي بالماء.

2- زيت شجرة الشاي:

يعمل هذا الزيت كمطهر ومضاد للإلتهابات، كل ما عليك هو وضع القليل من هذا الزيت على قطعة من القطن ويطبق على الحبوب، اتركيه لمدة 3 دقائق ثم أشطفي وجهك بالماء.

3- مكعبات الثلج:

لفي مكعب من الثلج في قطعة من القماش، واضغطي على الحبوب لمدة دقيقة.

4- خل التفاح:

تتسبب الباكتيريا في ظهور الحبوب، لعلاج هذا المشكل أخلطي القليل من خل التفاح مع الماء ويطبق هذا الخليك على الأماكن المصابة كل يوم.

5- عصير الليمون:

يحتوي عصير الليمون على حمض الستريك وكمية كبيرة من حامض الاسكوربيك. طبقي بواسطة قطن عصير الليمون على بشرتك قبل الذهاب إلى النوم ويشطف في الصباح.

6- البطاطس:

ابشري البطاطس وطبقيها كقناع على بشرتك، اتركيه لمدة دقيقتين ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر، هذا العلاج ممتاز ضد الندوب والبثور.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق