6 معلومات تجهلينها عن الرموش

6 معلومات تجهلينها عن الرموش
منذ شهر واحد

ريم حفيضي

تحتاج الرموش للعناية الكاملة من أجل الحفاظ على كثافتها وطولها، وتسعى الكثير من النساء لتجربة مجموعة من الخلطات والزيوت، وتلجأ البعض منهن لاستعمال الرموش الاصطناعية للحصول على نظرة ساحرة، ونظرا لأهمية الرموش لدى النساء، نقترح عليك معرفة الحقائق التالية للحصول على رموش صحية :

-الرموش تتغير عندما نكبر في السن: تصبح رقيقة أكثر كلما تقدمنا في السن، ولكي تحافظي على رموش سميكة وقوية ننصحك بإضافة “ب” والبيوتين لنظامك الغذائي.

-الماسكارا المقاومة للماء تهيج الرموش: تعمل المواد الكيميائية الموجودة في هذا النوع من الماسكارا على إصابة العين الحكة والحساسية المائية، مما يهيج الرموش ويسبب في تساقطها، لدى ننصحك بعد استعمال هذا النوع من الماسكارا بشكل يومي.

-الرموش الصناعية يمكن أن تسبب أضرار كثيرة: تعمل المواد المضافة في الرموش الصناعية مثل الفورمالديهايد و التي يمكن أن تهيج خط الرموش  و خصوصاً إذا تم تطبيقها بطريقة غير صحيحة . و يمكن أن تؤدي إلي سقوط الرموش الطبيعية أثناء إزالتها .  و إذا كنت تصر علي تركيب الرموش الصناعية يفضل الذهاب إلي صالون تجميل أمنة و معروف لتجنب حدوث أي أخطاء.

-تعتبر الرموش مثل الشعر:تتطلب الرموش عناية خاصة كالشعر،لأنها تحتوي على نفس مركبات الشعر، لدى يجب الاعتناء بها كاعتنائك بشعرك ، ويجب المحافظة على نظافتها من الغبار وآثار الماسكارا،ويفضل غسلها بشامبو الأطفال.

-الرموش المجعدة يسهل كسرها: عند إستخدام ألة لف الرموش ، قد تؤدي إلي سحب الرموش من جذورها .و هذا قد يكون من أحد الأسباب الأكثر شيوعاً وراء تساقط الرموش لذلك ينصح الأطباء بتقليل إستخدامه أو حتي إستخدامها قبل فترة بسيطة من وضع الماسكارا.

-يمكنك الحصول على رموش أطول وأجمل: إذا كنت تريد الحصول علي رموش أطول يمكنك البحث عن الطرق الطبيعية أفضل من إستخدام الرموش الصناعية باهظة الثمن . فمثلاً يمكنك خلط الفازلين مع العسل ، و ذلك بخلط معلقتين من الفازلين مع معلقتين من العسل و وضعهم في أنبوبة ماسكارا قديمة  و يجب أن تكون نظيفة و يمكنك تطبيقها كل يوم علي رموشك.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق