6 معلومات تهم صحتك النفسية.. لا تفوتيها

6 معلومات تهم صحتك النفسية.. لا تفوتيها
منذ شهر واحد

ريم حفيضي – الصحة النفسية لا تقل أهمية عن الصحة الجسدية، إذ ترتبطان ارتباطا وثيقا ببعضها البعض، لأن الحالة النفسية تتأثر بشكل كبير بالحالة الجسمانية والعكس صحيح، لذا علينا عدم تجاهل صحتنا النفسية والمحافظة عليها ورعايتها. لهذا عليك معرفة بعض المعلومات التي قد تفيدك لتنعمي بالراحة النفسية.

-القلق الزائد يؤثر على صحة القلب والدورة الدموية: إياك والقلق الزائد فقد أثبتت دراسة نشرت على إحدى المجلات الكندية الخاصة بالصحة النفسية، أن مرضى الاكتئاب والقلق هم أكثر عرضة للإصابة بالسكتات الدماغية والقلبية.

-التوتر يمكن أن يكون وراثيا: للجينات الوراثية علاقة بالتوتر، إذ أثبت بعض الدراسات الحديثة أن بعض الأفراد لديهم مستويات أقل من الجينات المرتبطة بالتوتر، ويتمتعون بالقدرة على مواجهة التوتر بالمقارنة مع غيرهم.

-تناول الوجبات السريعة قد يزيد من معدل الإصابة بالاكتئاب: نشرت مجلة الصحة العامة والغذاء، أن من يتناول الوجبات السريعة أكثر عرضة للإصابة بمرض الاكتئاب بالمقارنة مع من لا يتناولها، بنسبة 51 في المئة .

-التفاعل مع المجتمع يجعل عقلك أكثر مرونة: وفقا لمقال نشر مؤخراً في مجلة العلوم النفسية والاجتماعية، فإن الذين ينخرطون في نشاطات اجتماعية مختلفة مثل أندية الشطرنج أو الفرق الرياضية، يزيد من قوة الشخص في تحمل المجهود البدني والتخلص من التوتر وذلك لأنها تزيد من شعور الفرد بالانتماء ومن أهميته في المجتمع.

-تناول الأسماك يعالج الاكتئاب: تحتوي الأسماك على أحماض أاوميجا3 الدهنية التي تساعد على علاج الاكتئاب، والحفاظ على صحة خلايا الدماغ، وتعتبر بذور الكتان والجوز من الأطعمة الغنية أيضا بالأوميجا 3.

-الجسم المثالي والصحي يقلل من أعراض الاكتئاب: يقال أن الجسم السليم في العقل السيلم، عبارة أكدتها دراسة أجريت في إحدى المستشفيات الخاصة بالولايات المتحدة الأمريكية؛ تفيد أن السيدات ذات الوزن الزائد يعتبرن أكثر عرضة للإصابة بالاكتئاب، وفور حصولهن على الجسم الصحي تخلص جميعا من أعراض الاكتئاب.

 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق