6 نصائح ذهبية للحصول على أظافر جذابة وقوية في فصل الشتاء

g

تحلم جميع السيدات بالحصول على أظافر ناعمة صحية وقوية ، وتزامنا مع فصل الشتاء فهذا الحلم من المعجزات التجميلية هذه الأيام كي تحصلي على أظافر تجمع بين القوة والصحة والجمال في نفس الوقت، ولكن الحل الوحيد لتحقيق المعادلة الصعبة يكمن في تغيير عاداتك اليومية الخاصة بأظافرك.
إليك يقدم لك أهمّ 6 عادات للحصول على أظافر قوية وجميلة:
1- صيانة أظافرك أسبوعيًّا:
حددي يومًا معينًا في الأسبوع للعناية بأظافرك، فالعناية بالأظافر أمر مهم جدًا للحفاظ على جمال وصحة أظافرك،ومن المهم أيضًا استخدام ملمّعات الأظافر التي لا تحتوي على التولوين والفورمالديهايد، لأنها يمكن أن تكون سامةً، وقد تسبّب الضرر لأظافرك.
2- ارتداء القفازات:
عند قيامك بالأعمال المنزلية لا تنسي ارتداء القفازات لحماية يديك وأظافرك من الموادّ الكيميائية، التي تؤدي إلى هشاشة وكسر أظافرك؛ وكذلك عند خروجك من المنزل، لا تنسي ارتداء القفازات لحماية أظافرك من أشعة الشمس؛ وكذلك في الشتاء، حافظي على يديك بارتداء القفازات الثقيلة لحمايتها وتدفئتها في الأيام الباردة.
3-غسل اليدين عند الضرورة فقط:
غسل اليدين كثيرًا وتعريضهما للمياه سيؤدي إلى ضعف وكسر في الأظافر. احرصي إذاً على غسل يديك عند الضرورة فقط؛ واحرصي أيضًا على ترطيبهما باستمرار، وبالأخص بعد غسلها بالماء لحمايتهما من التشققات.
4-الواقي من الشمس على اليدين:
ضعي واقياً من الشمس على يديك؛ فبشرة اليدين كبشرة الوجه تمامًا تحتاج منك إلى الحماية من أشعة الشمس الضارة.
5-المكمّلات الغذائية:
احرصي على تناول مكمّلات البيوتين، لأنها تحمي الأظافر من التكسّر، وابحثي عن منتجات الأظافر التي تحتوي على MSM والسيليكون؛ لأنها تساعد على نمو وتقوية الأظافر.
6-ارتداء مقاس الحذاء المناسب:
تجنبي ارتداء الأحذية المدببة والصغيرة، غير المناسبة لك، لأنها قد تؤدي إلى تكسّر الأظافر وضعف نموها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *