5 تمارين “يوغا” للتخلص من ألم عرق النسا (السياتيك)

5 تمارين “يوغا” للتخلص من ألم عرق النسا (السياتيك)
منذ 8 شهور

يسهل معرفة ألم عرق النسا من ألم آخر، لأنه يأتي من وسط الأرداف نزولا إلى الركبة أو القدم. وتعتبر اليوغا من أكثر الرياضات فعالية للتخلص من هذه الآلام.

إليك 5 تمارين يوغا للتخلص من ألم عرق النسا المعروف بالسياتيك.

1- وضعية الوقوف مع نصف تحريف العمود الفقري: وهي وضعية مناسبة للأشخاص الذي يعانون من نقص ليونة. ضعي كرسي وضعي فوقه ساقك المثنية، والثانية واقفة مستقيمة بالطبع. ثم ابدئي بتحريك النصف العلوي من جسمك بهدوء. حافظي على هذه الوضعية لمدة 30 ثاني، ثم قومي بتبديل الساقين. أوقفي التمرين إذا أحسست بالألم.

2- رفع الركبة: استلقي على الأرض وارفعي ركبتك ناحية صدرك، والثانية مستقيمة ومشدودة. ساعدي ركبتك في التقرب من صدرك بواسطة يديك. وحافظي على هذه الوضعية لمدة 30 ثاني، ثم قومي بتبديل الساقين.

3- تحريك الالتواء مع ثني الساقين: استلقي على الأرض وافردي ذراعيك بشكل مستقيم، قومي برفع ركبتيك وتحريك رأسك عكس اتجاه ركبتيك، دون تحريك الكتفين. استمري على هذه الوضعية دقيقة على الأقل.

4- تحريك الالتواء مع ثني الساق: استلقي على الأرض واتركي ساقك اليسرى مستقيمة، ثم اثني ركبتك اليمنى لتشكل زاوية من 90 درجة وافردي ذراعك بشكل مستقيم على الأرض، واستمري على هذه الوضعية دقيقة على الأقل ثم أعيدي الوضعية مع تبديل الساقين.

5- الفتحة الالتوائية: هذا التمرين صعب نوعا ما لكنه يسمح بفتح الوركين. قومي بعمل فتحة في الساق الأيسر مع الحرص على ثني الركبة ووضع الساق إلى الخلف. الفرق بين كل قدم يجب أن يكون بحجم ساق، ثم قومي بتحريك النصف العلوي من الجسم إلى اليمين، مع وضع المرفق الأيمن خارج الركبة المثنية. حافظي على الوضعية لمدة دقيقة على الأقل ثم غيري بين الساقين.

 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق