لهذا لا يجب عليك طهي الطعام في ورق الألومنيوم!

لهذا لا يجب عليك طهي الطعام في ورق الألومنيوم!

يستخدم ورق الألومنيوم على نطاق واسع في إعداد الطعام والوجبات، لذلك فمن المهم أن نعرف أن هذا المنتج يمكن أن يكون ضارا وخطرا على الصحة.

كيف ذلك؟

تعتبر المقالي والأطباق المعتمدة على الالومنيوم  شعبية جدا وغير ضارة تماما للصحة، لكن المشكلة تكمن أصلا في ورق الألمنيوم المستخدم،  فالجسم  يمكن أن يمتص بسهولة كمية معينة من الألومنيوم، حيث نجده  في الذرة، الجبن الأصفر، الملح، الأعشاب، التوابل والشاي. وتحدث هذه المشكلة عندما يكون الجسم أكثر عرضة لهذه المادة.

وتعتبر منظمة الصحة العالمية، أن الشخص العادي يمكن أن يمتص يوميا وبدون خطر 40 ملليغراما من الألومنيوم، لكل كيلوغرام من وزنه. إذن 2400 ملغ لشخص يزن 60 كيلوغراما (132 رطلا)، لكن للأسف، كثير من الناس يستهلكون أكثر من هذا الرقم الموصى به.

طهي الطعام في ورق الألومنيوم، قد يجعل جزءا منه يدخل إليه حتما، مما يشكل خطرا كبيرا على الأشخاص الذين يتناولونه، خاصة بالنسبة للمواد الغذائية أكثر سيولة كالطماطم أوالليمون على سبيل المثال، هذا الاختراق يزيد أكثر عند إضافة التوابل، بسبب وجود المواد الحمضية تجعل بعض مواد الألمنيوم تتغلغل بالطعام.

تشير بعض الدراسات أنه لا ينبغي أبدا طهي الطعام في ورق الألومنيوم. كما يمكن للمرء بسهولة استخدامه لتخزين المواد الغذائية في الثلاجة، ولكن لفترة محدودة من الزمن.

 

loading...

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق

Advertisement