7 أعراض إذا ظهرت عليك..توقفي عن تناول السكريات

7 أعراض إذا ظهرت عليك..توقفي عن تناول السكريات
منذ أسبوعين

يفضل العديد من الأشخاص تناول الأغذية الغنية بالسكريات من حلويات وبوظة وشوكولاطة وغيرها، دون مراعاة خطر الإصابة بدار السكري المزمن الذي قد يؤثر بشكل سلبي على وظائف جسمهم، مسببا لهم في العديد من المضاعفات.

موقع “برايت سايد” نشر لائحة لمجموعة من الأعراض التي تنبئك بإصابتك بداء السكري، وتدعوك لضرورة التوقف عن تناول المواد الغذائية الغنية بالسكريات.

-فقدان الوزن في وقت وجيز بشكل كبير:

تلاحظ أنك مهما تناولت من أغذية غنية بالسعرات الحرارية وزنك يقل، هذا مؤشر يدل على إمكانية إصابتك بداء السكري  لأن ارتفاع نسبة الجلوكوز يؤدي لفقدان السوائل الموجودة بالجسم، بالإضافة إلى حرق الدهون نتيجة عدم وجود أنسولين بالجسم.

-صعوبة التركيز:

ارتفاع نسبة السكر في الجسم تمنع وصول الجلوكوز للمخ، وبالتالي يواجه صعوبة في الحصول على طاقة، مما يؤثر بشكل سلبي على تركيزك وطريقة تفكيرك واتخاذك للقرارات.

-الشعور بالجوع بشكل مستمر:

أغلب المصابين بداء السكري يشعرون بالجوع المستمر طيلة اليوم، لأن ارتفاع نسبة السكر في الدم تمنع وصول الجلوكوز للخلايا، وبالتالي لا يحصل الجسم على الطاقة الكافية ويبدأ في البحث عن الطريقة التي يمكن من خلالها الحصول عليها.

-جفاف البشرة:

بسبب فقدان الجسم للكثير من السوائل المسئولة عن ترطيب الجلد وبالتالي يصاب بالجفاف، وحدوث خلل في عمل الغدد العرقية المسئولة عن توازن الجلد والماء فى الجسم.

-العصبية:

أثبتت الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون كميات كبيرة من السكر يعانون بشكل أكبر من غيرهم من القلق والتوتر وتعكر المزاج، بالألفة لكونهم أكثر عرضة للإصابة بالاكتئاب.

-الإرهاق الدائم:

عندما يعجز الجسم عن امتصاص النسبة المرتفعة من السكر يستهلك طاقته بشكل غير صحيح في محاولة للتخلص منها، وبالتالي لا يجد الجسم الوقود الكافي للاستمرار فتشعر بالإرهاق.ي

-الشعور بجفاف الفم والعطش الدائم:

يعد العطش الزائد وجفاف الفم بشكل مستمر علامتان على نقص كمية السوائل الموجودة بالجسم، فيقوم المخ بإرسال رسالة “العطش” ومن الأفضل وقتها عدم تناول أي مشروب يحتوي على السكريات.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق