7 أطعمة تمنحك شعر كثيف وأظافر قوية

7 أطعمة تمنحك شعر كثيف وأظافر قوية

7 أطعمة تمنحك شعر كثيف وأظافر قويةإن كنت تبحثين عن أفضل الوسائل للعناية بالجسم والشعر، فلابد أن تهتمي أولًا بالتغذية الصحية، فجمال الجسم يبدأ من الداخل. للحصول على أظافر قوية وشعر كثيف، لا تقومي بشراء المستحضرات التجميلية والسعي وراء العلاجات التجميلية، هناك بعض الأطعمة الصحية التي تساعدك على ذلك دون بذل الكثير من الجهد.

تعرفي معنا على أهم الأطعمة التي تمنحك شعر كثيف وأظافر قوية.

اللحوم الحمراء

اللحوم الحمراء من أهم المصادر الغنية بالبروتين، وهو من العناصر الأساسية الضرورية لصحة الشعر والأظافر. كما تحتوي كذلك على نسبة هائلة من الحديد الذي يحارب الأنيميا وفقر الدم، التي قد تتسبب في تساقط الشعر وترققه. وهناك أيضًا العديد من الأمراض التي تصيب الأظافر والتي ترجع لنقص نسبة الحديد في الدم. يحتاج الجسم لتناول اللحوم الحمراء الخالية من الدهون بشكل يومي للحصول على الجرعات الكافية من البروتين والحديد والمغذيات الأخرى اللازمة لصحة الجسم والشعر والأظافر.

التوت البري

مضادات الأكسدة تساعد على حماية الجسم من الجذور الحرة التي تتسبب في تلف الخلايا. ويتسبب ذلك التلف في زيادة هرمونات الإجهاد والالتهابات، التي تؤثر على جميع خلايا الجسم والأنسجة المختلفة بما فيها الشعر والأظافر. احرصي على تناول المصادر الغنية بمضادات الأكسدة، والتي من أهمها التوت البري.

اللوز

ليس فقط مصدر غني بالبروتين، لكن اللوز يحتوي كذلك على نسبة هائلة من المغنسيوم، الذي يساعد على حماية الأظافر والشعر. حيث يعمل المغنسيوم على مكافحة الإجهاد الذي يؤثر بشكل سلبي على الأظافر والشعر فيتسبب في تكسر الأظافر وتساقط الشعر.

المحار

الزنك من العناصر الحيوية التي يحتاجها الشعر والأظافر لتكوين الكيراتين الذي يعمل على الحماية الخارجية. المحار من الأطعمة الغنية بنسبة كبيرة من الزنك، حيث تحتوي الحصة الواحدة من المحار على حوالي 74 جرام من الزنك. إن كنت لا تفضلين تناول المحار، فهناك العديد من المصادر الأخرى الغنية بالزنك كالدجاج، اللحوم، البقول وحبوب الإفطار.

الحليب

أغلب الدراسات التي تم إجراؤها مؤخرًا، أكدت وجود ارتباط وثيق بين فيتامين D وتساقط الشعر. أغلب النساء التي تعانين من تساقط الشعر، لديهن نسبة أقل من فيتامين D وقد ثبت أيضًا أن للكالسيوم دور أساسي في صحة الشعر والأظافر، ويساعد فيتامين D على امتصاص الكالسيوم بشكل أفضل داخل الجسم.

البيض

البيض هو مصدر أخر غني بالبروتين وفيتامين D، ويحتوي كذلك على البيوتين الذي يلعب دور حيوي لتكوين الكيراتين. ويؤكد الأطباء أن المرضى الذين يعانون من نقص البيوتين، لديهم أظافر ضعيفة وشعر غير صحي.

السلمون

السلمون يحتوي أيضًا على البيوتين والبروتين، مع الأوميجا 3 التي تساعد على تقليل الالتهابات مع تحفيز نمو الشعر وترطيبه. حيث تحتاج فروة الرأس للدهون الصحية التي تساعد على تعزيز نمو بصيلات الشعر بشكل صحي.

كتبه إليك

إليكِ هي مجلة المرأة العربية العصريّة الأولى التي تقدّم لكِ النصائح والمعلومات حول أجدد صيحات الموضة، التجميل، الصحة، أخبار المجتمع وغيرها بالإضافة إلى أهم الخبراء للإجابة على أسئلتك ومجموعة منوّعة من البرامج على إليكِ TV

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *