7 أطعمة طبيعية للقضاء على الطفيليات المعوية

7 أطعمة طبيعية للقضاء على الطفيليات المعوية
منذ 6 شهور

يمكن لأي شخص أن يصاب بالطفيليات المعوية مهما كان جنسه وسنه، وتعتبر هذه الأخيرة مصدر قلق للجميع. وتأتي الطفيليات المعوية في عدة أشكال وأحجام مختلفة، وغالبا ما تكون هذه الأخيرة مجهرية وتنتشر عن طريق المياه والغذاء،ويمكن أن تؤدي العدوى الطفيلية إلى فقدان البصر، ونقص في القلب، وإلى الوفاة في بعض الحالات.

لا داعي للقلق عزيزتي إليك بعض العلاجات الطبيعية، لمكافحة هذه الآفات.

1-الثوم

الثوم وربما هذا هو الغذاء الأكثر تنوعا في هذه القائمة. الثوم قوي جدا مع الخصائص الطبية مفيدة بشكل خاص للقضاء على الطفيليات مثل الجيارديا.

2- البصل

 يحتوي البصل على الكبريت و الذي يقضي تماما على هذه المشكلة،يمكن التخلص من الديدان المعوية بشرب عصير البصل لأنه فعال جدا ضد الطفيليات، اشربي 2 ملاعق كبيرة من عصير البصل 2 مرات يوميا لمدة 2 أسابيع.

3- زيت جوز الهند

يحتوي جوز الهند على عناصرغدائية نظرا لمحتواها المشبع من الدهون، تعطي زيت جوز الهند القدرة على القضاء على الطفيليات لأنه يزيل السموم ويمنع تكون الجيارديا وغيرها. يمكنك إضافته إلى العصائر أو الأطباق الخاصة بك.

4- بذور اليقطين

أظهرت الدراسات الحبوب أن بذور القرع لها تأثيرات طبيعية على الجهاز الهضمي والذي يعطيها القدرة على علاج الديدان المعوية، كونه لا يقتل الديدان في حد ذاته، ولكنه يساعدك في القضاء على الطفيليات مشلولة ويضمن ترحيلها بعد الهضم ، هذه هي واحدة من أسهل الطرق للتخلص من الطفيليات.

5- بذور البابايا

وفقا للبحوث فإن بذور البابايا ممتازة للتخلص من الطفيليات المعوية. وجدت دراسة حديثة أن الأشخاص الذين يتناولون العسل مع بذور البابايا يمكن تنظيف الأمعاء من الطفيليات في 23 حالات من أصل 30. والبذور لها طعم لاذع قليلا، ويمكن أن تؤكل كما هي، أو رشها على السلطة و الأطباق الخاصة بك وإضافتها إلى العصائر الخاصة بك. إذا كان الطعم الحار لا يزعجك.

6- فاكهة الأناناس

تحتوي فاكهة الأناناس لذيذة على انزيم الهضم التي يساعد على إزالة بعض الالتهابات الطفيلية.

7- اللوز

اللوز له تأثير ضد الطفيليات التي يساعد على تخفيف تهيج الأمعاء ومنع حدوث الطفيليات المعوية. قد تكون له صلة بهذا المعنى إلى كمية كبيرة من الأحماض الدهنية الموجودة في اللوز.

 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق