7 أطعمة على الرجل أن يتجنبها

179059079-jpg_142353

يتساءل الكثيرون عن الطعام الذي يجب تناوله للمحافظة على الصحة، لكن الأهم من هذا هو تجنب أطعمة ومشروبات تضر الصحة، لذا دعنا نستعرض معك هذه القائمة والاختيار في النهاية لك.

1 – شرائح الدجاج المقلية
تأتي شرائح الدجاج المقلية على رأس قائمة الأطعمة المصنعة، قد نعتقد أنها تحتوي على قدر كبير من البروتين، لكن هذا ليس صحيحاً بشكل كامل، مثل شرائح “تشيكن ناجتس” الشهيرة التي تحتوي على ما يزيد على 50% من الدهون وعلى نسبة كربوهيدرات أكثر من البروتينات.

2 – المشروبات الغازية
لا تحتوي المشروبات الغازية على أي مغذيات، بل تعتبر سعرات حرارية كثيرة ومواد ضارة، جميع المشروبات الغازية تستخدم شراب الذرة السكري العالي كمادة تحلية، وهو أسوأ حتى من السكر، ثبت أنه يتسبب في تلف الكبد وارتفاع نسبة السكر في الدم بشكل كبير، كما أن المشروبات الغازية تلعب دوراً أساسياً في زيادة الوزن، وتحتوي على كمية كبيرة من الأحماض التي تتسبب في تحويل درجة الحموضة القلوية في الجسم إلى درجة حمضية.

3 – النقانق المقلية
تحتوي الغالبية العظمى من النقانق المقلية واللحوم الأخرى على كميات كبيرة من ملح جلوتومات أحادية الصوديوم ونترات الصوديوم وغيرها من المواد الحافظة والنكهات الصناعية، لا يعرف الكثيرون أن اللحم المفصول ميكانيكياً يتم تصنيعه في درجة حرارة ومستوى ضغط عاليين لدرجة أنه يجعل قيمتها الغذائية تتلاشى، إذا كان لديك رغبة في تناولها، عليك إيجاد الأنواع العضوية الخالية من النترات والمواد الحافظة والنكهات الصناعية.

4 – البسكويت والكعك المحلى
تحتوي على مستويات مرتفعة للغاية من السكر والملح، ومعظمها تحتوي على دهون متحولة، يتم إضافة الدهون بشكل جزئي لأنها أرخص بكثير من الدهون الصحية لزيادة الربح وإطالة فترة الصلاحية وتحسين القوام، تسمح إدارة الدواء والأغذية الأميركية USFDA للشركات المصنعة بوضع ملصق على منتجاتها بأنها خالية من الدهون إذا كان كل منتج يحتوي على أقل من 5 غرامات من الدهون ولذلك تقوم الشركات المصنعة بتقليل حجم المنتج، فبدلاً من أن يكون المنتج عبارة عن 3 قطع يصبح قطعة واحدة ليكتبوا “خالية من الدهون الصناعية” على الملصق.

5 – حبوب الإفطار أو “كورن فليكس”
مليئة بالسكر وشراب الذرة عالي الفركتوز، كما أنها تحتوي على ذرة معدلة وراثياً قد تسبب أورام خبيثة.

6 – شراب الذرة
بصرف النظر عما تراه مطبوعا على غلاف شراب الذرة أو تسمعه في الإعلانات التجارية، يحتوي كل لوح من “الغرانولا” على شراب الذرة عالي الفركتوز، كما قد تحتوي على الدهون بما فيها الدهون المتحولة وكميات كثيرة من الصوديوم أيضاً، وهذا ضار للصحة على عكس ما يعتقده الكثيرون.
7 – التوابل المعدة مسبقاً وإضافات السلطة
تحتوي معظم التوابل والبهارات التي تضاف للسلطات على شراب الذرة عالي الفركتوز، لأنها غير مكلفة وتستخدمها الشركات المصنعة بالفعل لزيادة حجم منتجاتها وتحسين النكهة، ولتجنب هذا في الأكل علينا تقليل كمية التوابل والسلطات الجاهزة وتجنب وضعها على سلطة الخضروات بشكل كبير لأنها ستفسد الفائدة الطبيعية.

179059079-jpg_142353

كتبه إليك

إليكِ هي مجلة المرأة العربية العصريّة الأولى التي تقدّم لكِ النصائح والمعلومات حول أجدد صيحات الموضة، التجميل، الصحة، أخبار المجتمع وغيرها بالإضافة إلى أهم الخبراء للإجابة على أسئلتك ومجموعة منوّعة من البرامج على إليكِ TV

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *