7 أطعمة يحذرنا الخبراء من تناولها

7 أطعمة يحذرنا الخبراء من تناولها

يوجد بالمحلات التجارية الكبرى مجموعة من الأطعمة التي تحتوي على مواد و مكونات قد تكون خطيرة على الصحة، والتي قد لا يتناولها حتى القيمون على إنتاجها، لأنهم يعرفون جيدا أضرارها الصحية.

هذه بعض أنواع الأطعمة التي ينصح الأخصائيون بعدم تناولها:

سمك أبوسيف: حسب الأخصائيين لا يجب تناوله من طرف النساء الحوامل أو اللواتي يردن الحمل، لأنه يحتوي على نسبة عالية من الزئبق، والتي قد تضر بالجنين وتسبب أمراضا متعلقة بالقلب بالنسبة للكبار.

التوت المعالج: قام أحد المختصين في الأطعمة بزيارة إحدى المزارع من أجل تصوير فيلمه، فلاحظ أن المزارعين عندما كانوا يقومون برش الأدوية على التوت ارتدوا ملابس خاصة، مما يدل على أن هذه المواد مضرة بالصحة.

صودا الريجيم: ينصح الدكتور إسحاق إلياس بعدم تناول الأطعمة كالصودا، الحلويات المصنعة، العلكة، وكذا الأطباق التي تحتوي على سكريات مصنعة لأنها قد تسبب مشاكل صحية كالزيادة في الوزن، الأمراض العصبية، مشاكل في الجهاز الهضمي، آلام الرأس، والقولون ثم السرطان.

الطماطم المصبرة: المادة التي تستعمل على علبة التصبير قد تسبب مشاكل كالعقم، أمراض القلب، السكري والسمنة، لذلك ينصح باستعمال الطماطم المصبرة بالقارورات الزجاجية.

الفشار بطعم الزبدة المطهو بالمايكرويف: تحتوي هذه الزبدة على مادة كيماوية تدعى دياسيتيل، وتستخدم لإعطاء نكهة للزبدة. حتى أن العاملين بمجال الفشار غير الطبيعي أصيبوا بمرض “رئة الفشار”، لكن المصنعين لا يذكرون كون منتجاتهم تحتوي على هذه المادة.

الشوكولاطة البيضاء: يفضل استهلاك الشوكولاطة السوداء لأنه عدا مذاقها اللذيذ فهي أيضا مهمة للدماغ. أما الشوكولاطة البيضاء، حسب المختصين، فهي لا تقدم أية فائدة للجسم.

 

 

 

التعليقات

إضافة تعليق