7 أطعمة للحفاظ على الدورة الشهرية المحتبسة.. اكتشفيها

7 أطعمة للحفاظ على الدورة الشهرية المحتبسة.. اكتشفيها
منذ شهر واحد

تسمى بالدورة الشهرية لأنها سلسلة من التغيرات الهرمونية التي تحدث كل شهر في جسم الأنثى، بداية بإنتاج البويضة وعدم الإخصاب إلى نزول البويضة  لبطانة الرحم عبر المهبل وتمزقها وخروجها على شكل دم.

ورغم أن الدورة شهرية إلا أن هناك بعض الفتيات يعانين من مشكلة تأخر الدورة الشهرية، لعدة أسباب منها النفسية والمرضية.

نعرض لك في هذا المقال بعض الأطعمة التي تساعد على نزول الدورة الشهرية، في حال عدم وجود أي خلل هرموني أو مرض عضوي أو نفسي لتأخر الدورة الشهرية.

1-شاي الزنجبيل: يساعد هذا الشاي على إنزال الدورة الشهرية في غضون أيام. يمكنك تناول ما يعادل فنجانين إن كانت صحتك تسمح بذلك، مع الإشارة إلى أن الإفراط في تناول هذا الشاي قد يُسبَب الأرق والهبات الساخنة عند البعض.

2-القرفة: تعتبر القرفة من المشروبات الدافئة التي تساعد في إنزال الدورة الشهرية، ويمكنك تناوله مع الحليب أو بدونه بمقدار كوبين يومياً.

3-الكرفس: تساعد عيدان وأوراق الكرفس على تحسين تدفَق الدم في الحوض والرحم، ما يؤدي إلى نزول الدورة الشهرية.

4-فيتامين “س”: من المعروف أن فيتامين “سي” يساعد في إنتاج هرمون الإستروجين الذي يعمل بدوره على بناء بطانة الرحم، ما يؤدي بطبيعة الحال إلى سرعة نزول الدورة الشهرية.

5-الباباي والقرع والجزر: هذه الخضروات الغنية بالكاروتين تساعد أيضاً في إنزال الدورة الشهرية.

6-شاي البقدونس: تتعدد فوائد البقدونس على الجسم، منها فعاليته في إنزال الدورة الشهرية، وذلك بغليه وتناوله حوالي  مرات في اليوم.

7-عصير القصب: يمكنك مزجه مع ملعقة صغيرة من كلَ من الزنجبيل والكركم وشربه على الريق صباحاً، للمساعدة في إنزال الدورة الشهرية.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق