7 أمور في غاية الخطورة تحدث في جسد المرأة أثناء الدورة الشهرية!

asd-jpg-50555153649090619

هل معرفتك كافية عن الدورة الشهرية؟ وفق موقع “مايو كلينيك” الطبي الأميركي المعروف، فإن الكثير من النساء تنقصهن المعرفة الكافية عن الدورة الشهرية.

وتبدأ الدورة الشهرية منذ عمر الـ 12 أو 13، وتستمرّ حتى مرحلة انقطاع الطمث أي حوالي سنّ الخمسين أو أقل؛ ذلك يعني أن الدورة الشهرية تتزامن مع المرأة طوال أربع عقود.

لكن أثناء الدورة الشهرية تحدث 7 أمور في غاية الخطورة تحدث في جسد المرأة، وهي:

1- ﺗﺒﺎﻃﺆ ﺍﻟﻨﺒﺾ

2- إﻧﺨﻔﺎﺽ درجة الحرارة

3- ﺇﻧﺨﻔﺎﺽ ﺿﻐﻂ ﺍﻟﺪﻡ

4- ﺇﺣﺘﺒﺎﺱ ﺍﻻ‌ﻣﻼ‌ﺡ في اﻟﺠﺴﻢ، ﻟﺬﻟﻚ تتورم ﺑﻌﺾ ﺍﻟﻐﺪﺩ “ﺍﻟﺪﺭﻗية” ﻣﻤﺎ ﻳﺴﺒﺐ جهد في ﺍﻟﺘﻨﻔﺲ وﻓﺘﻮﺭ في جهاز ﺍلهضم.

5- ﺿﻌﻒ قوة ﺍﻟﻨﻔﺲ

6- ﺗﺒﻠﺪ ﺍﻟﺤﺲ ﻭﺗﻜﺎسل ﺍﻻ‌ﻋﻀﺎﺀ

7- ﺍﻟﺼﺪﺍﻉ ﻭﺿﻌﻒ ﺍﻻ‌ﻋﺼﺎﺏ

ﻟﺬﻟﻚ ﺃﺳﻘﻂ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﻋنها 3 ﺃﺭﻛﺎﻥ ﻣﻦ ﺃﺻﻞ 5 ﻭﻫﻲ ﺍﻷ‌ﺭﻛﺎﻥ ﺍلمتطلبة للجهد، ﺍﻟﺼﻼ‌ة وﺍﻟﺼﻮﻡ وﺍﻟﺤﺞ، ﻷ‌ﻥ ﺍﻟﺮﻛﻮﻉ ﻓﻘﻂ ﻗﺪ ﻳﺆﺩﻱ ﺍﻟﻰ ﺯﻳﺎﺩﺓ ﺇﻧﺨﻔﺎﺽ ضغطها ﺍﻟﻤﻨﺨﻔﺾ أﺻﻼ‌ً ﻣﻤﺎ ﻗﺪ يودي بحياتها، ﺇﺫﺍ ﻛﺎﻥ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﺃﺳﻘﻂ %75 ﻣﻦ ﺃﺭﻛﺎنه ﻋﻨﻬﺎ ﻓﺘﺮﺓ ﺍﻟﺪﻭﺭة.

وﻗﺪ ﻳﻐﻀﺐ ﺑﻌﺾ ﺍﻟﺮﺟﺎﻝ ﺇﺫﺍ تألمت ﺃﻭ ﺗﻐﻴﺮت حالتها النفسية وﻫﻮ ﻻ‌ ﻳﻌﻠﻢ أﺻﻼ‌ً ﺃﻥ ﺍﻟﺪﻭﺭة ﻫﻲ ﻧﺰﻳﻒ ﺩﻣﻮﻱ وﺃن ﺍﻟﻤﺮﺃة تتعرض لهبوط ﻋﺎﻡ ﻓﻲ ﺍﻟﻀﻐﻂ ﻃﻮﺍﻝ ﻓﺘﺮﺓ ﺍﻟﺪﻭﺭة ﻣﻤﺎ ﻳﻌﺮﺽ حياتها للخطر ﻋﻨﺪ ﺃﻱ ﺟﻬﺪ ﺃﻭ ﺻﺪمة، ﻛﻞ ﻫﺬﺍ ﺗﻌﺎﻧيه ﺍﻷ‌ﻧﺜﻰ ﻃﻮﺍﻝ ﺣﻴﺎتها ﻧﺎﻫﻴﻚ ﻋﻦ ﺍﻷ‌ﻟﻢ وﺍﻟﺘﻌﺐ وﺍﻟﺸﻌﻮﺭ اﻟﻨﻔﺴﻲ ﺍﻟﺴﻲﺀ.

كتبه إليك

إليكِ هي مجلة المرأة العربية العصريّة الأولى التي تقدّم لكِ النصائح والمعلومات حول أجدد صيحات الموضة، التجميل، الصحة، أخبار المجتمع وغيرها بالإضافة إلى أهم الخبراء للإجابة على أسئلتك ومجموعة منوّعة من البرامج على إليكِ TV

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *