7 أمور أساسية عند اللقاء الأول في “الزواج التقليدي”

1373558620_2ac10c1153_z

قد ترتبك بعض النساء عند موافقتها على خوض تجربة الزواج التقليدي، حيث تختلط الأحاسيس، ولا تعرف كيف تتصرف عند مقابلة العريس لأول مرة، وقد تقبل بعضهن بالزواج بهذه الطريقة بسبب ضغوطات الأهل، وتكون غير مقتنعة بالفكرة بتاتا، بينما عند بعضهن يكون الزواج بهذه الطريقة هو الخيار الأخير للهروب من شبح العنوسة. إذا كنت مقبلة على الزواج بطريقة تقليدية، عليك الاقتناع بأن هناك كم هائل من الزيجات الناجحة التي كانت عن طريق الزواج التقليدي، ولتنجحي في هذه الخطوة المصيرية عليك وضع مجموعة من الأمور في الحسبان:

-مقابلة العريس ليس معناها القبول أو الرفض: كثير من الفتيات يمثل لديهم مقابلة العريس بأنه موافقة مبدئية، إلا أن ذلك ليس صحيحا على الإطلاق، فمقابلة العريس لأول مرة هي شكل من أشكال التعارف والقرار في النهاية سيرجع لكما.

-ضعي احتمال أن العريس ممكن أن يكون مناسبا لك: لا تحكمي عليه بالرفض قبل الجلوس معه والاستماع إلى آرائه لمجرد أنه يريد الزواج بالطريقة التقليدية، فربما لم يستطع أن يقابل الفتاة المثالية له.

-حسن الضيافة: أحسني ضيافة العريس وأهله لأنه في منزلك، فمهما كنت تعترضين أو توافقي عليه، عليك إكرامه ومعاملته بطريقة جيدة. وعليك أيضا حسن ضيافته لأن ذلك يعكس أخلاقك ولا شيء آخر، وتعودي دائما أن تعاملي الناس كما تعودت أن تعامليهم.

-كوني على طبيعتك: لا تحاولي إظهار أشياء أو تصرفات من أجل إجبار العريس على الرفض. بل تكلمي بكل ثقة عن أفكارك وطموحاتك، تعاملي بطبيعتك فأنت في نهاية الأمر من بيدك القرار، ولن يجبرك أحدا على شيء.

-لا تحكمي بالمظاهر: لا تجعلي المظاهر يكون لها دور في حكمك على الآخرين، فمثلا ليس لأنه هو وعائلته يرتدون من أحدث صيحات الموضة ويحملون لك الكثير من الهدايا في أول مقابلة، يعني أنهم كرماء أو أنهم يفهمون في الموضة، فربما يفعلون كل ذلك من أجل هذا اللقاء فقط! لذا ضعي المظاهر جانبا احكمي على التفكير وطريقة المعاملة وحاولي التعرف على طباع الشخصية.

-تحدثوا في مواضيع عامة: ضعي أنت والعريس مواضيع الارتباط والخطوبة جانبا وتحدثوا في مواضيع عامة، حتى يستطيع حقا كل فرد فيكم أن يحكم على أفكار الآخر. إذا كنت تشعرين أن العائلتين لن يستطيعوا التحدث قومي بدعوة شخصا، تثقين في أن لديه كاريزما وسيقوم بفتح حوارات عامة، لحضور جلسة التعارف الأولى.

-احصلوا على وقت خاص لكما: نسقي مع عائلتك أن يفسحوا لكما المجال لتجلسي مع العريس قليلا من الوقت في ركن بمفردكم، واستغلي هذا الوقت لمعرفة الأشياء التي تهمك أن تعرفيها عنه. مثلا اسأليه عن رأيه في أمور محددة، كعمل المرأة وخططه لمستقبله، رأيه في بعض الأمور الهامة بالنسبة لك. في هذا الوقت حاولي بقدر الإمكان أن تتعرفي على أفكاره.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *