7 إستعمالات غريبة وغير متوقعة لبودرة النشاء!

7 إستعمالات غريبة وغير متوقعة لبودرة النشاء!
منذ سنة واحدة

cdec0054ee640aecee43750ba6a69a30ffbee526إنّه المكون الحاضر دائماً في خزانة مطبخكِ، فكيف تستفيدين من بودرة النشاء في إستعمالات خارج إطار الطبخ؟ لن تصدقي الطرق التي بإمكانكِ من خلالها إعتماد هذه البودرة البيضاء في كل أنحاء المنزل… فإليكِ أبرزها:

– إزالة الحبر عن السجاد: قومي بمزج القليل من الحليب مع بودرة النشاء وتطبيق الخليط على البقعة. اتركيها لتجفّ لبضعة ساعات ثمّ قومي بفركها وتنظيفها بواسطة المكنسة الكهربائية.

– فك العقد: تجدين صعوبة في فكّ العقد في أحد الخيوط أو الحبال الرفيعة؟ رشي القليل من بودرة النشاء على موضع العقدة لستهيل فكّها.

– إزالة الحروق في الأقمشة عند الكيّ: في حال قمتِ بحرق قميصكِ المفضّل خلال الكي، لا تقلقي على الإطلاق! إذ بإمكانكِ إزالة الأثر من خلال ترطيب الموضع المحروق ورشّ النشاء عليه مباشرة. اتركي البقعة لتجف وانفضيها بكل بساطة!

– تنظيف السجاد: لإعادة السجادة إلى حالتها الجديدة، قومي برشّ القليل من النشاء عليها وتركها لمدّة 30 دقيقة، ثم تنظيفها بواسطة المكنسة الكهربائية.

– تسكين آلام الحروق: أصبت بحرق، وبالأخص بسبب التعرّض للشمس؟ لا مشكلة، فكلّ ما عليكِ فعله هو تطبيق معجون من بودرة النشاء والماء على موضع الحرق وتركه ليجف ثم إزالته والغسل بماء فاتر!

– تلميع الأواني الفضية: إخلطي القليل من بودرة النشاء مع الماء وطبّقي المزيج على الأواني الفضية. اتركيه حتّى يجفّ ثمّ قومي بمسحه بواسطة رقعة جافّة، لتلحظي اللمعان!

– إزالة البقع الدهنية عن الملابس: طبّقي القليل من بودرة النشاء على البقعة مباشرة واتركيها لمدّة 10 دقائق. بعدها، إنفضي آثار البودرة وافركي الموضع بالقليل من الخلّ الأبيض، ثمّ ضعي قطعة الملابس في الغسّالة كالعادة.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق