7 خطوات لزواج ناجح وأبدي.. اتبعيها ولن تندمي !

7 خطوات لزواج ناجح وأبدي.. اتبعيها ولن تندمي !
منذ شهر واحد

ريم حفيضي – تحلم جميع النساء بزواج ناجح ومثالي يستمر طيلة العمر، إذ تحاول كل واحدة منهن المحافظة على استمرارية حياتها الزوجية رغم العقبات والمشاكل التي تهدد العلاقة، فالروتين اليومي واختلاف الثقافات والاهتمامات بين الزوجين، يعتبر من أسباب اختلال العلاقة الزوجية، ولكي تنعمي بحياة زوجية هادئة وبعيدة عن المشاكل، هناك بعض الخطوات البسيطة التي عليك اتباعها لكسب محبة زوجك وعدم السماح لوجود أي مشكل يعكر صفو العلاقة بينكما.

1-الصدق والصراحة: صارحي شريك حياتك بكل ما يجول في ذهنك، ولا تدعي مجالا للكذب في علاقتكما، لأن الغموض واختلاق الأكاذيب يهدد علاقتك الزوجية مهما كانت قوية.

2-شاركي أحلامك معه: الزواج يعني مشاركة في كل شيء، شاركيه أحلامك واهتماماتك، لكي يحس بمكانته عندك، وسوف يقدر ذلك ويدعمك بشكل كبير.

3-لا تبخلي عليه بإظهار عواطفك اتجاهه: يحتاج الزوج دائما للإحساس بأنه محبوب ومرغوب من زوجته، لا تبخلي عليه بكلمات الحب والعطف، فهو يحتاج منك ذلك بشدة.

4-غوصي في داخله واعرفيه أكثر: مهما طالت مدة زواجكما لا تعتقدي أنك تعرفين زوجك كفاية، حاولي دائما اكتشافه، وأظهري جانبه المخفي، لكي تحبيه أكثر اعرفيه أكثر.

5- تحاوري معه دائما: الحوار هو أساس التفاهم، وأغلب المشاكل الزوجية تأتي من غياب الحوار بين الزوجين، افتحي معه مواضيع مختلفة. حاوريه وناقشيه لكي يزداد التفاهم بينكما.

6-اهتمي بأهله سيحبك أكثر: يعشق الرجل المرأة التي تهتم وتحب أهله كأهلها تماما، حتى لو كانت العلاقة بينه وبين أهله متوترة، كوني أنت صلة الوصل بينهما، وسترين كيف سيفتخر بك زوجك.

7-ارتبطوا بالله معا: الزواج رباط ديني، أنعم الله به علينا للتعمير في الأرض وللعبادة، تشاركي مع زوجك أداء فرائضكما الدينية، وستنعمان بحياة هادئة وخالية من المشاكل.

 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق