7 طرق لتفادي الإصابة بمرض السكري

7 طرق لتفادي الإصابة بمرض السكري
منذ 7 شهور

من أمراض العصر التي تصيب حاليا 10 في المائة من سكان العالم هو مرض السكري. وتشير الدراسات، إلى أنه في سنة 2012، تسبب المرض بمقتل 1.5 شخص حول العالم. ورغم هذه الأرقام الصادمة، يؤكد المختصون أنه يمكن تفادي الإصابة بالمرض، أو الشفاء التام منه، شرط تغيير نمط العيش، خسارة الوزن، واتباع نظام غذائي صحي.

إليك أهم النصائح التي يجب اتباعها:

1- إلغي السكر من حياتك: رغم تفاديه المباشر، إلا أنه يختبئ في العديد من المأكولات التي لا يمكننا الشك بها، اللحوم المصنعة، بعض الأطعمة المالحة الجاهزة والصلصات. والسكر أيضا يصيب الشخص بالإدمان أكثر من بعض المخدرات الصلبة. قد تفهمين الآن لماذا لا تستطيعين التخلي عنه.

2- إبتعدي عن اللحوم المصنعة: دون التوجه لأقصى الموضوع واتباع نظام نباتي، تجنبي فقط اللحوم المصنعة، لأنها تحتوي على الكثير من المواد الحافظة والسكريات التي تتوجه مباشرة إلى البنكرياس وتضعفه، هذا الأخير هو المسؤول عن إفراز الأنسولين لتوازن مستوى السكر في الدم. اعتمدي على اللحوم البيضاء والأسماء، وقللي استهلاكك للحوم الحمراء.

3- خففي تناولك للحبوب والذرة: الحبوب والذرة تدخل في الأطعمة المفيدة للجسم، لكن في حالة الإصابة بالسكري، يفضل الابتعاد عنها، بالإضافة إلى البطاطس، النشويات والبقوليات، لتفادي زيادة الوزن، وارتفاع السكري في الدم.

4- إحرصي على منح جسمك ما يحتاجه من فيتامينات وأطعمة في اليوم.

5- مارسي الرياضة باستمرار: لأنها تحرق السعرات الحرارية، وتساعد الجسم وتخرج السكريات من الدم.

6- لا تبخلي على نفسك بالنوم: فقلة النوم تضعف الجسم وترفع نسبة السكر في الدم.

7- تحكمي في توترك: زيادة التوتر والانفعال تسبب ارتفاع السكر.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق