هذه العلامات تدل أنك حامل بتوأم.. تعرفي عليها

%d9%83%d9%8a%d9%81_%d8%a3%d8%aa%d8%a3%d9%83%d8%af_%d8%a3%d9%86%d9%8a_%d8%ad%d8%a7%d9%85%d9%84_%d8%a8%d8%aa%d9%88%d8%a3%d9%85

بعد الزواج واتخاذ المرأة قرار الحمل، تبدأ في التفكير ما إذا كانت ستنجب ذكرا أو أنثى أو توأم؟ وكما سبق ونشرت علامات تدل إذا كنت حامل بذكر أو أنثى، الحمل في توأم له أعراض وعلامات خاصة أيضا، كزيادة الوزن، أو سماع نبضين.. نعرض لك بعض العلامات التي تدل أنك تنتظرين توأما:

– الغثيان في الصباح:

أحد العلامات المبكرة للحمل في توأم  هو الغثيان الصباحي. حوالي 50 % من النساء الحوامل يعانين من درجة عالية من الغثيان أو التقيؤ خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل. هناك حوالي 15 % من الأمهات الحوامل بتوأم يعانين بدرجة أكبر من الغثيان الصباحي، إذ غالباً ما يستمر الغثيان لمدة 14 أسبوع وهو الثلث الأول من الحمل ويختفي الغثيان بأعجوبة.

-زيادة الشعور بالتعب:

من العلامات الأخرى القوية عن وجود الحمل بتوأم هو الشعور بالتعب الشديد. في حين أن التعب يمكن أن يرجع إلي مجموعة من العوامل الأخرى مثل العمل، الإجهاد، تناول الطعام الغير مناسب، الانشغال مع أطفالك الأخرين، يمكن أن يكون التعب الشديد أحد العلامات المبكرة للحمل في توأم.

-الشعور بالجوع الدائم:

نمو الطفل يحتاج إلي عناية خاصة وهذا ينطبق على الحمل بتوأم، بل يحتاج الحمل إلى تغذية مضاعفة. فالجسم يتيح لك معرفة الوقود اللازم لسير الجسم.. كما ذكرنا، الأمهات عادة لا يدركون أنهن حاملات في توأم خلال الأشهر الثلاثة الأولي ونتيجة لذلك، لا يتناولن ما يكفي من الطعام لعمل الجسم وتزويدك بالوقود .

-سماع نبضين مختلفين:

أكثر التجارب التي لا يمكن للأم أن تنساها هي سماع نبضات قلب الطفل مبكراً . ويمكنك السماع أكثر من نبض مما يدل علي أنك حامل في توأم.

-حركة الجنين في وقت مبكر من الحمل:

هناك خلاف بين الأطباء حول هذه النقطة، ولكن من المحتمل أن تشعر المرأة الحامل بحركة مبكرة للجنين. هذه الحركة إشارة إلى الحمل في أكثر من جنين.

-أعراض الحمل مبالغ فيها:

إذا كان هذا هو الحمل الثاني لك ستلاحظين اختلافا كبيرا بين أعراض الحمل في هذه المرة، وأعراض الحمل في المرة السابقة. حيث تزداد شدة الأعراض فهذا يعني الحمل في توأم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *