7 مأكولات صيفية تحارب إلتهابات المفاصل

7 مأكولات صيفية تحارب إلتهابات المفاصل
منذ سنتين

1432987549.901680.inarticleLargeيوجد الكثير من المأكولات الصيفية التي يمكنها أن تساعد في محاربة إلتهابات المفاصل. تعرّفي إلى 7 منها:

الدراق
يعتبر الدراق من أكثر الفواكه الصيفية التي تحتوي على مضادّات الأكسدة. وينصح خبراء التغذية بتناولها طازجة للحصول على أكبر كمية ممكنة من هذه المواد الغذائية.

الكرز
يحتوي الكرز على موادٍ طبيعية محاربة للإلتهابات. ووجدت دراسة، أنّ تناول 4 إلى 9 حبات من الكرز يومياً ولمدّة 28 يوماً، يخفّف من الإلتهابات التي يمكن أن يصاب بها الجسم.

أوراق الكرنب
يعتبر الإرهاق أحد أسباب الإصابة بإلتهابات المفاصل، والنقص في الكالسيوم يمكنه يردّي الحالة.
ويعتبر الكرنب من الخضروات التي تحتوي على أكبر كميات من الكالسيوم الذي يمكنه أن يساعد المصاب بالتهابات المفاصل بالنوم.

جذر الكركم
تعتبر جذور الكركم الطازجة أداةً فعّالة لمحاربة الإتهابات. وأكّدت دراسة أنّ تناول بهارات جذور الكركم، لمدّة 28 يوماً يساعد في التخفيف من حدّة إلتهابات المفاصل.

البقدونس
يحتوي البقدونس على كميات كبيرة من الفيتامين سي وأشارت الدراسات أنّ لدى المرضى المصابين بإلتهابات المفاصل، نسبة متدنية من مضادّات الأكسدة كالفيتامين سي.

الفول الأخضر
يحتوي الفول الأخضر على كميات جيّدة من الألياف وأثبت الدراسات أنّ الألياف الموجودة في الحبوب الكاملة تساعد في تخفيف الإلتهابات في الجسم والمفاصل.

البطيخ
يحتوي البطيخ على مادّتي الزينك والسيلينيوم بالإضافة إلى مضادّات الأكسدة والفيتامين سي الذين يحاربون إلتهابات المفاصل ويحمون منها.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق