7 نصائح قيمة لإنقاص الوزن لجميع الأعمار

7 نصائح قيمة لإنقاص الوزن لجميع الأعمار

أصبحنا في السنوات الأخيرة أكثر إقبالا على استهلاك الوجبات السريعة والغنية بالدهون، وأصبح تزامنا مع ذلك التخلص من الدهون المتراكمة أمرا حتميا وعصيا في نفس الآن. ولأننا نتقدم في السن تصبح العضلات والمفاصل أقل تعاونية أثناء ممارسة التمارين الرياضية. لذلك نقدم إليك 7 نصائح قيمة لإنقاص وزنك بدون مشاكل.

1- رفع الأثقال:  

مع التقدم في السن يصعب إعادة نشاط العضلات كسابق عهدها، لدى يجب رفع بعض الكتل حسب القدرة، فهذه العملية تعيد تأهيل العضلات وإزالة الدهون عنها.

2. مراقبة الهرمونات:

مع التقدم في السن، يحدث خلل في توازن الهرمونات، فيجب مراقبة الغدد الدرقية بانتظام، حتى لا يحدث خلل في مستوى تخزين الدهون، ويعد التيستوستيرون أكثر هرمون يجب مراقبته على وجه الخصوص، لأنه يساعد على تظيم مستويات الجلوكوز في الدم، الأمر المهم لفقدان الوزن خصوصا دهون البطن.

3. الإهتمام بصحة المفاصل:

الأوجاع والآلام التي تصيبنا في المفاصل يمكن أن تمنع حتى الأصغر سنا للبقاء نشطا، هذه الأوجاع والآلام يمكن أن تصبح شائعة جدا مع التقدم في السن، مما يؤذي إلى صعوبة الحركة. لهذا مارسي رياضة المشي والسباحة لأنهما الحل الأمثل.

4. لا تختاري الحركات السهلة:

ليس من الضروري أن تكون تمارينك الرياضية قاسية، لكن ذلك لا يحفزك على ممارسة حركات سهلة. يجب القيام بحركات متوسطة المجهود لتحسي بتأثير قيامك بالرياضة.

5. استشارة أخصائي إذا كنت قلقة من الأوجاع والآلام:

من الأفضل استشارة مختص قبل الشروع في برامج رياضية جديدة، لأنه سينصحك بالتمارين التي ستحسن من حالتك، ويحذرك من الحركات التي يمكن أن تقوم بإيذاءك.

6. تغيير الحمية الغدائية:

مع التقدم في السن تتغير الاحتياجات الغذائية الخاصة بجسمك، فيجب تناول الطعام المغذي، والذي لا يحتوي على الكثير من السعرات الحرارية، والإكثار من تناول الفواكه والخضراوات والبروتينات ولا ننسى الماء.

7. لا تدعي التوتر يسيطر عليك:

تصبح الحياة أكثر تعقيدا وإرهاقا كلما كبرنا في السن، فكلما كبرنا كلما زادت مسؤولياتنا وإلتزاماتنا. الأمر الذي يصيبنا بالتوتر، فأيا كانت الظروف التي تمرين بها يجب التخفيف من التوتر. ومن المستحسن عمل جدول زمني لأنشطتك اليومية وممارساتك الروتينية، فهذا الأمر هو واحد من أفضل الطرق لتخفيف الضغط.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق